الخدمة الجديدة ستحل محل هوتميل في وقت لاحق  (البوابة العربية للأخبار التقنية)

بدأت شركة مايكروسوفت أمس الثلاثاء اختبار خدمة الويب الجديدة التي أطلقت عليها اسم Outlook.com، والتي تسعى من خلالها إلى أن تحل محل خدمة هوتميل في وقت لاحق.

وتوقعت مايكروسوفت أن آوتلوك سيكون بعيداً عن المقارنة مع غيره من خدمات البريد الإلكتروني مثل جيميل وياهو.

ووصفت مايكروسوفت الشكل الجديد لآوتلوك بأنه "نظيف" و"بديهي"، فواجهة المستخدم مبنية بأسلوب يعطي أهمية للرسائل في مساحة الاستخدام، بحيث تبقى باقي العناصر الأخرى بسيطة وغير معقدة، كما أن الواجهة لا تحتوي على إعلانات مصورة, وتضم فقط بعض الإعلانات المكتوبة بشكل منسق وبسيط.

ومع خدمة ActiveSync يمكن للمستخدم مزامنة حسابات آوتلوك عبر مجموعة متعددة من الأجهزة، كما يمكنه الربط مع حساب فيسبوك وتويتر ولينكد إن وغوغل, وفي المستقبل القريب مع خدمة سكايب الخاصة بمايكروسوفت, وهو ما يجعل بإمكان المستخدم الوصول إلى محتوى وتنبيهات تلك الحسابات ومواقع التواصل الاجتماعي من داخل واجهة آوتلوك نفسها.

كما يمكن لآوتلوك أن يرتب الرسائل بأشكال ومجموعات مختلفة ومنفصلة عن بعضها البعض، كالرسائل من الأصدقاء، ورسائل الاشتراكات في النشرات الإخبارية، وإخطارات التجارة الإلكترونية، وغيرها من التصنيفات.

وتشمل خدمة البريد الإلكتروني الجديدة كذلك تطبيقات أوفيس الخاصة بالويب، فبالإمكان فتح ملفات وورد وإكسل وباوربوينت من داخل المتصفح مباشرةً، كما توجد أيضاً خدمة التخزين السحابي سكاي درايف.

وتعمل مايكروسوفت حاليا على اختبار الخدمة, ليتم إثر ذلك تعميم هذه الخدمة بشكل كامل على واجهة المستخدم في هوتميل، وسيكون بإمكان المستخدم على (هوتميل ولايف وأم أس أن) الحفاظ على جهات اتصاله وكلمات السر الخاصة به, وكافة الرسائل وقواعد البيانات ليتم نقلها بشكل بسيط إلى آوتلوك.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية