دراسة: آبل قد تتخطى ويندوز في عامين
آخر تحديث: 2012/7/8 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: السنغال تعيد سفيرها إلى الدوحة بعد استدعائه سابقا للتشاور
آخر تحديث: 2012/7/8 الساعة 19:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/19 هـ

دراسة: آبل قد تتخطى ويندوز في عامين

بحسب الدراسة تبيع آبل حاليا جهازا يعمل بأحد نظاميها مقابل جهازين بنظام ويندوز (asymco.com)

كشفت دراسة لشركة "أسيمكو" (Asymco) المختصة بدراسات السوق قامت بها للمقارنة بين الأجهزة التي تعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز وأجهزة شركة آبل بنظاميها "آي.أو.أس" و"أو.أس.إكس"، أن مبيعات الأجهزة العاملة بنظامي آبل في طريقها إلى تخطي تلك العاملة بنظام ويندوز خلال عام أو اثنين على أبعد تقدير.

فقد أظهرت الدراسة أن الأفضلية التي كانت تمتلكها مايكروسوفت على آبل من حيث قوتها في السوق، تراجعت بشكل كبير منذ بداية العام 2004 حينما بيع في ذلك العام 182.5 مليون حاسوب شخصي مقابل 3.25 ملايين جهاز ماك، بنسبة تعادل 56 جهاز ويندوز مقابل كل جهاز من آبل.

وأشار التقرير إلى النمو الذي تشهده مبيعات أجهزة ماك، إذ يتم حاليا بيع 19 جهازا يعمل بنظام ويندوز مقابل كل جهاز يعمل بنظام "أو.أس.أكس" من آبل، وهي نسبة أعلى بكثير مما تم تسجيله في السابق. وتقول الدراسة إنه رغم نمو مبيعات أجهزة ويندوز، فإن مبيعات أجهزة ماك تحقق نمواً أكثر تسارعاً.

ويرى المحلل في مؤسسة "أسيمكو" هوراس ديديا أنه عند الأخذ بعين الاعتبار جميع الأجهزة التي تبيعها آبل بنظامي "آي.أو.أس" و"أو.أس.إكس" مجتمعين، فإن الفارق بين آبل ومايكروسوفت يتقلص بشكل كبير إلى جهاز من آبل مقابل جهازين أو أقل من مايكروسوفت، واعتبر أن ما يسمى عصر ما بعد الحاسوب الشخصي قلص الفارق بشكل سريع جداً.

كما توقع ديديا أن تتجاوز مبيعات أجهزة آبل مبيعات ويندوز خلال عام أو عامين، معتبرا أن فقدان ويندوز لميزاته التي تعطيه الأفضلية على الأنظمة الأخرى ستجعل منه عرضةً للمنافسة بشكل مباشر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات