قاعدة الحاسوب آيكونيا دبليو 700 تتيح استخدام الجهاز بأكثر من وضعية

طرحت شركة "أيسر" التايوانية أحدث أجهزتها اللوحية التي تعمل بنظام ويندوز 8 في معرض كمبيوتكس من فئة حواسيب "آيكونيا دبليو 510" و"دبليو 700" (Iconia W510/W700) التي لها دقة وضوح عالية وتستهدف الاستخدام المنزلي والمكتبي على حد سواء.

وبينما يوفر الجهاز "آيكونيا دبليو510" ثلاثة طرق مختلفة لتشغيل شاشة اللمس فإن الجهاز "آيكونيا دبليو700" يعد أفضل أداء ويقدم ميزة إضافية للقاعدة، مع تميز الجهازين بسهولة الاستخدام.

ويأتي جهاز آيكونيا دبليو 510 بشاشة قياسها 10.1 بوصات تتيح للمستخدم اللمس والمشاهدة والطباعة بلوحة مفاتيح قابلة للإضافة، كما يتميز بعمر بطاريته الذي يصل إلى 18 ساعة من التشغيل المتواصل.

كما تتوفر في الجهاز تقنية التشغيل الفوري (Always On)، والاتصال الدائم (Always Connect)، ويعتبر مناسبا للاستخدام اليومي، مع وظائف متغيرة وتصميم أنيق يلائم الباحثين عن حرية استخدام اللمس أو لوحة المفاتيح بسهولة.

الوضعية العمودية في حاسوب آيكونيا دبليو 700 تسهل تصفح الصحف والمجلات

آيكونيا دبليو 700
من جهته يتميز جهاز آيكونيا دبليو 700 بشاشة قياس 11.6 بوصة عالية الدقة، وقاعدة متعددة الاستخدامات تسمح بخيارات عرض مختلفة، فهي تتيح إمالة الجهاز حتى 70 درجة عند الاستخدام في الوضع الأفقي لتحقيق رؤية أفضل، أو حتى 20 درجة لتسهيل اللمس. وعلاوةً على ذلك، يمكن استخدامه بشكل عمودي مثل اللوحة لتسهيل القراءة والتصفح.

كما تم تزويد الجهاز بثلاثة مداخل "يو أس بي" الجيل الثالث، بالإضافة إلى تقنية الصوت المحيطي بنظام دولبي للاستمتاع بالوسائط المتعددة.

وسبق لأيسر تقديم طرز مشابهة من أجهزتها اللوحية بنظام أندرويد، لكنها تعاونت مؤخرا مع شركة مايكروسوفت لتقدم نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 في أجهزتها.

وتجهد مايكروسوفت لكسب التنافس بين أنظمة التشغيل الأخرى مثل أندرويد و"آي أو أس" من خلال تخفيض سعر نظام ويندوز 8 حيث توفره للمستهلك لقاء 40 دولارا في مائة بلد وبنحو 37 لغة، مع تقديم إصدار الوسائط (Windows Media Center) مجانا بعد الترقية.

كما بدأت مايكروسوفت بتعزيز شراكاتها مع مصنعي الأجهزة الأصلية مثل أيسر، حيث توفر لهم حوافز جيدة لطرح حواسيب تعمل بويندوز 8 المتوقع طرحه في سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : أي تي بي,البوابة العربية للأخبار التقنية