فيسبوك بدأ يركز اهتمامه على مستخدمي الهواتف المحمولة (البوابة العربية للأخبار التقنية)
تخطط شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك لطرح منتج إعلاني جديد يعتمد في تقديم الإعلانات للمستخدم على البيانات حول التطبيقات التي يستخدمها في هاتفه المحمول، وذلك وفقاً لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت ولم تؤكده فيسبوك رسمياً بعد.

وتعتمد مجموعة كبيرة من التطبيقات على دمج فيسبوك أو على توفير الإمكانية للمستخدمين بتسجيل الدخول في تطبيقاتهم عبر خدمة فيسبوك، وبالتالي سيكون من السهل على فيسبوك تحديد التطبيقات التي يستخدمها مشتركو الموقع على هواتفهم الذكية.

وستظهر الإعلانات الجديدة للمستخدم مباشرةً على صفحة الأخبار الرئيسية الخاصة به، ولن تعتمد هذه الإعلانات على الصفحات التي أبدى المستخدم أو أصدقاؤه الإعجاب بها، وهي الطريقة الحالية التي يستخدمها فيسبوك لعرض الإعلانات الموجهة، بل ستعتمد الإعلانات الظاهرة على التطبيقات المثبتة على هاتف المستخدم فقط.

وكانت الشركة قد ذكرت سابقاً أنها لا تجني أية أرباح من مستخدمي فيسبوك عبر الهواتف المحمولة الذين يقدر عددهم بحوالي 250 مليون مستخدم، لهذا تهدف الخدمة الجديدة لعرض الإعلانات لمستخدمي الهواتف وليس بالضرورة لمستخدمي الموقع من جهاز الكمبيوتر.

يُذكر أن فيسبوك بدأ يتوجه مؤخراً إلى الاهتمام بشكل أكبر بمستخدمي الهواتف المحمولة، حيث أعلن عن إطلاق مركز التطبيقات الذي يقدم للمستخدم النصائح حول تطبيقات أندرويد وآيفون التي يستطيع تحميلها، وذلك اعتماداً على ترشيحات المستخدمين.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية