هواوي ستطلق هاتفا بويندوز فون 8

هواوي توسّع شراكتها مع مايكروسوفت لابتكار هاتف Ascend
undefined

أعلنت شركة "هواوي" (Huawei) الصينية المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن توسيع شراكتها مع شركة "مايكروسوفت" الأميركية لابتكار أول هاتف من "هواوي" يعمل بنظام التشغيل ويندوز فون.

وينتمي الهاتف الجديد إلى عائلة هواتف "أسند" (Ascend)، أحدث الهواتف الذكية في فئتها من "هواوي" التي تتضمن أحد أسرع وأنحف الهواتف على مستوى العالم، وتسعى الشركة من خلال إنتاج هاتف بنظام "ويندوز فون 8" الجديد الوصول إلى شريحة أكبر من المستخدمين.

وتعليقا على هذه الشراكة، قال مدير التسويق التنفيذي في مجموعة أعمال "هواوي" لأجهزة المستهلك، شاو يانغ، إن الشركة تتطلع إلى عام حافل بالإنجازات، ولذلك تسعى إلى إثارة ضجة كبيرة بحلول نهاية العام من خلال إطلاق أول هاتف ذكي بنظام التشغيل "ويندوز فون 8".

ورغم كونها حديثة عهد نسبيا ضمن قطاع الهواتف النقالة، كشفت هواوي عن خططها الرامية لترسيخ مكانتها بين أفضل خمسة مزودين عالميين للهواتف الذكية في العامين القادمين، والسعي بخطى حثيثة للارتقاء بهذه المكانة لتكون من بين أفضل ثلاثة مزودين بحلول 2015.

ومن الجدير بالذكر أن عائدات المبيعات العالمية لمجموعة أعمال أجهزة المستهلك لدى "هواوي" تجاوزت سبعة مليارات دولار خلال العام 2011، بزيادة قدرها 44.3٪ مقارنة بالعام السابق مع نمو قوي في قطاع الأجهزة الذكية، حيث شحن ما يقرب من 150 مليون وحدة في 2011.

ومن المتوقع أن يتوفر هاتف "أسند" الجديد في المرحلة الأولى في كل من أوروبا والصين والولايات المتحدة، وستتبعها أسواق أخرى في وقت لاحق. 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية