تطبيق خرائط غوغل الداخلية يضم خرائط أكثر من أربعين مبنى في المملكة المتحدة (موقع مشابل)

إذا كنت تزمع السفر قريبا إلى المملكة المتحدة فقد أصبح بإمكانك الآن معرفة الاتجاهات إلى وجهتك باستخدام خرائط غوغل، وليس المقصود هنا فقط وجهتك على الطرق الخارجية وإنما أيضا عند دخولك عدد من الأماكن المغلقة.

فقد بدأت غوغل تقديم خدمة الخرائط الداخلية (Indoor Maps) -وهي خدمة كانت متاحة في بعض المواقع الأميركية منذ العام الماضي- لبعض الأماكن داخل المملكة المتحدة اعتبارا من الثلاثاء الماضي، وهذه الخدمة هي جزء من تطبيق "خرائط غوغل" تظهر عندما يتم تكبير الرؤية إلى جزء محدد من الخريطة، وهي متوفرة للهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد الإصدار 2.2 وما تلاه.

فعندما تكبر الخريطة إلى طابق من مبنى فيمكنك عندئد البحث عما تريده ضمن هذا الطابق، فعلى سبيل المثال يمكن تكبير الخريطة على محطة قطارات للحصول على خريطة أخرى داخلية للمحطة تساعدك في العثور على أقرب مقهى أو مطعم داخلها، كما يمكنك إذا كنت في متجر كبير استخدام هذه الخدمة لإيجاد قسم الأحذية أو ملابس الأطفال على سبيل المثال، حتى لو كانت هذه الأقسام ضمن طابق مختلف في المبنى عن الذي تتواجد فيه حاليا.

ووضعت غوغل في تطبيق الخرائط الداخلية مخططات أكثر من أربعين بناء في المملكة المتحدة، تتراوح بين أماكن مثل المتحف البريطاني والمسرح الوطني إلى محطات مثل محطتي "بادينغتون"، و"واترلو"، وصالات رياضية مثل صالتي "أو2" (O2 Arena) و"ريكوه" (Ricoh Arena)، إضافة إلى عدد من المطارات مثل مطاري لندن سيتي، ومانشستر، وغيرها.

ويمكن الحصول على قائمة كاملة بالأماكن المدعومة في تطبيق الخرائط الداخلية على موقع غوغل، كما أن الشركة تشجع أصحاب المباني على رفع خرائط مبانيهم على الموقع لضمها إلى الإصدارات المقبلة من هذا التطبيق.

ومن الجدير بالذكر أن موقع غوغل يشير كذلك إلى أن خدمة الخرائط الداخلية مدعومة كذلك في كل من سويسرا واليابان، إضافة إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ويذكر بالتفصيل أسماء الأماكن المدعومة.

المصدر : الجزيرة