مايكروسوفت تكشف ملحقات جديدة
آخر تحديث: 2012/7/31 الساعة 05:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/31 الساعة 05:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/13 هـ

مايكروسوفت تكشف ملحقات جديدة

مايكروسوفت تكشف عن ملحقات جديدة للحواسب اللوحية (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت مايكروسوفت عن أربعة ملحقات جديدة صنعتها كي تناسب حاسبها اللوحي القادم قريبا "سيرفس" الذي يعمل على ويندوز 8، وهي عبارة عن لوحتي مفاتيح وفأرتين تعمل جميعها على تقنية البلوتوث.

وقد ذكرت مايكروسوفت أن هذه الملحقات ستعمل أيضا مع نظامي التشغيل آي أو إس (IOS) وأندرويد، وهذا ما يفسر الطرح المبكر لهذه الأجهزة قبل أن يطرح اللوحي سيرفس ويندوز 8 المقرر في 26 أكتوبر/تشرين الأول.

وأحد أكثر هذه الملحقات إثارة لوحة المفاتيح المرفقة مع غطاء حماية مطاطي سميك، يساعد على حماية لوحة المفاتيح من أي أضرار في حال نقلها، كما أنه قابل للاستخدام قاعدة لتثبيت اللوحي بشكل منفصل عن لوحة المفاتيح.

وتعمل لوحة المفاتيح هذه بكل سلاسة وباستجابة سريعة، وتحمل في أسفلها قواعد صغيرة تسمح لها بالارتفاع قليلا لتصبح أكثر راحة للمستخدم، ويأتي زر الويندوز ضمن اللوحة بالشكل الجديد للشعار.

وهناك لوحة مفاتيح أخرى تتوافق بشكل جيد مع الحواسب اللوحية، وتحمل شكلا منحنيا بعض الشيء مريحا للاستخدام، وستتوفر في الأسواق في الأسابيع القادمة.

وثالث الملحقات فأرة لمسية ذات شكل مميز ولافت للنظر نحيفة وسهلة الحمل أثناء السفر.

تحمل هذه الفأرة حساسا يدعى بلوتراك (BlueTrack) يسمح باستخدام الفأرة على أي سطح بشكل سلس، وهذا مفيد في بعض الأحيان عندما تكون مساحة العمل ضيقة، إذ إن الفأرة ستعمل على البنطال بشكل مريح، كما أنها لا تحتوي على دولاب تمرير، ويستعاض عنه بتمرير رباعي لمسي يتم على سطح الفأرة بأي مكان.

وهناك فأرة لمسية أخرى أقرب للشكل الطبيعي المألوف، وهي تفتقد حساس بلوتراك (BlueTrack) الموجود في النوع السابق، كما أن التمرير الرباعي اللمسي محدود في مكان يتوسطها فقط، ومع ذلك يبدو أنها عملية أكثر ومناسبة للاستخدام.

يذكر أن مايكروسوفت قد حددت موعد طرح ويندوز 8 بالتزامن مع طرح اللوحي سيرفس بتاريخ 26 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات