آمازون تستعد لإطلاق عدة حواسب لوحية

آمازون تستعد لإطلاق عدة حواسب لوحية
undefined

أشارت تقارير إلى أن شركة آمازون تستعد لإطلاق عدة حواسب لوحية جديدة من سلسلة "كيندل فاير" تهدف من خلالها إلى منافسة آيباد من آبل وحاسب غوغل اللوحي "نيكسوس 7", وأوردت وكالة رويترز عن رئيس سلسلة متاجر Staples الأميركية أن آمازون ستطرح ما بين خمسة وستة من هذه الحواسب اللوحية.

وسيحمل أحد هذه الأجهزة شاشة بقياس 10 إنشات، ويهدف إلى مناسبة آيباد، بالإضافة إلى أجهزة أندرويد الأخرى التي تحمل نفس القياس, وسيحمل كذلك معالجاً رباعي النواة وكاميرا أمامية مع منفذ microUSB ومخرج HDMI على الأغلب، وسيشكل قفزة ملحوظة عن جهاز كيندل فاير الحالي من حيث المظهر والتصميم.

وبالإضافة إلى ذلك، تستعد آمازون إلى تحديث جهاز كيندل فاير الأصلي الذي أصدرته العام الماضي والذي يحمل شاشة بقياس 7 إنشات، وتتحدث أخبار عن طرح هذا الجهاز في أواخر يوليو/تموز الحالي.

ويحمل الطراز الحالي من كيندل فاير شاشة بدقة 600 x1024 بيكسل، لكن التسريبات تقول إن الطراز الجديد ذو الشاشة التي بقياس 7 إنشات سيكون بدقة 800×1280 بيكسل، وهي دقة تعادل شاشة حاسب غوغل "نيكسوس 7" المنافس.

ومن جهتها أشارت شركة NPD DisplaySearch للدراسات إلى أنها تتوقع حاسباً لوحياً من طراز كيندل فاير يحمل شاشة بقياس 8.9 إنشات عالية الوضوح بدقة تبلغ 1200 x1920 بيكسل, وقد لا تكون هذه الدقة مساوية لدقة شاشة آيباد الجديد التي تبلغ 1526×2048 بيكسل، إلا أنها ستجعل كيندل فاير أكثر تنافسية.

يُذكر أن دراسات صدرت مؤخراً أشارت إلى أن الجيل الأول من جهاز كيندل فاير الذي صدر العام الماضي كان الأعلى مبيعاً بين الحواسب اللوحية الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية