تحكم بأجهزة منزلك الكهربائية عن بعد
آخر تحديث: 2012/7/2 الساعة 19:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/2 الساعة 19:51 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/13 هـ

تحكم بأجهزة منزلك الكهربائية عن بعد

عائلة "هال" اختبرت التطبيق واكتشفت توفيرا كبيرا في استهلاك الطاقة الكهربائية "ذي ديلي تلغراف-أستراليا"

طور الفرع الأسترالي من شركة "لانديس+جير" (Landis+Gyr) السويسرية المتخصصة في تقديم الحلول الذكية لإدارة الطاقة تطبيقا يتيح التحكم بجميع الأجهزة الكهربائية المنزلية عن بعد.

ويتيح التطبيق لأصحاب المنازل بواسطة هواتفهم الذكية أو حواسيبهم اللوحية والمحمولة التحكم بالأنوار ومختلف الأجهزة الكهربائية المنزلية حتى وهم خارج منازلهم، وهو ما قد يساهم في تخفيض مئات الدولارات سنويا من قيمة فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية، وفقا لما تقوله الشركة المطورة.

وتتلخص الفكرة الأساسية لهذه التقنية بوصل جميع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية في المنزل بشبكة مكونة من الهاتف الذكي والحاسوب المحمول أو اللوحي أو المكتبي التي تحتوي جميعها على هذا التطبيق، وبدورها ترتبط فيما بينها بتقنية الإنترنت "واي فاي" ومن ثم التحكم بهذه الأجهزة عبر جهاز جامع لها.

ويقول المدير التنفيذي في الشركة ستيف جيستون، حسب ما نقل عنه الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذي ديلي تلغراف" الأسترالية، إن هذا التطبيق سيساهم في تخفيض أكثر من 20% من استهلاك الطاقة الكهربائية لكونه أكثر تطورا من أجهزة توفير الطاقة التقليدية المستخدمة حاليا في نحو 400 ألف منزل في ولاية نيو ساوث ويلز بأستراليا، التي تزود المستهلك بمعلومات عن أسعار الاستهلاك على أساس زمني.

واختبر هذا التطبيق في منزل عائلة "هال" البريطانية التي تستهلك شهريا ما قيمته قرابة 350 دولارا من الطاقة الكهربائية -حيث تبلغ الفاتورة الربع سنوية نحو 1000 دولار- وكانت النتيجة توفيرا في الاستهلاك بقيمة 61 دولارا في الأيام الأربعة الأولى فقط، حسب جيستون، وتبين أن التلفاز وأجهزة تنقية المسابح هي الأكثر استهلاكا للطاقة من بين جميع الأجهزة الأخرى في ذلك المنزل.

وتقول الشركة إنها ستطرح هذا التطبيق الجديد أواخر العام الحالي ليكون أداة عملية وضرورية لكل منزل، حيث من شأنه زيادة الوعي بين جميع أفراد الأسرة بقضية الاستهلاك الأمثل للطاقة الكهربائية.

المصدر : أي تي بي

التعليقات