سوني تحضر لإطلاق نسخة جديدة من جهاز بلايستيشن 3 يتميز بأنه أنحف من الطراز الحالي (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أشارت تقارير متفرقة إلى أن شركة سوني تعتزم إطلاق نسخة جديدة من جهاز الألعاب "بلايستيشن 3"، وحسب المعلومات المتوفرة ستقدم النسخة الجديدة شكلا معدلا يتميز بأنه أكثر نحافة من الطراز الحالي.

ورغم أن الشركة تلتزم الصمت رسميا، قامت بتقديم وثيقة للجنة الاتصالات الفدرالية الأميركية بهدف ترخيص الجهاز الجديد الذي يحمل في الوثيقة رقم الطراز CECH-4000، وهو أعلى من رقم طراز في الجهاز السابق CECH-3000.

ورغم أن الوثيقة لا تتضمن الكثير من التفاصيل، فإنها تحتوي على تلميحات إلى تصميم جديد للجهاز. إضافة إلى ذلك، أشارت مصادر أخرى من أبرزها موقع Eurogamer.net إلى عمل سوني على نسخة جديدة من الجهاز مع احتمال الكشف عنها الشهر القادم وطرحها في الأسواق في عطلة الأعياد.

كما كشفت وثيقة أخرى صادرة من إحدى الهيئات التجارية البرازيلية عن قيام سوني بإعداد الأوراق اللازمة لطرح الجهاز هناك، ومما تكشفه الوثيقة تصميم وصف بأنه "فائق النحافة" من بلايستيشن 3.

ويبدو التصميم الكلي هجينا بين تصميم جهاز بلايستيشن 3 الأول، والنسخة الثانية الأكثر نحافة.

كما كشفت المزيد من أرقام الطرازات عن أحجام تخزينية تبلغ 16 و250 و500 غيغابايت من الجهاز، لكن يعتقد أن المساحة التخزينية الأولى هي 160 غيغابايت وأسقط الصفر عن طريق الخطأ ضمن الوثيقة، أو أنها تمتلك فعلا قرصا بمساحة 16 غيغابايت من نوع الحالة الساكنة SSD.

وكانت سوني قد طرحت جهاز بلايستيشن 3 في العام 2006، ثم عادت وطرحت نسخة جديدة أكثر نحافة من الجهاز تحت اسم PlayStation 3 Slim في العام 2009.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية