نسخة المستهلكين من ويندوز8 ستطرح أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل

أعلنت مايكروسوفت أنها ستطلق نسخة نظام تشغيلها الجديد ويندوز 8 للشركات المصنّعة لأجهزة الحاسوب في الأسبوع الأول من أغسطس/آب القادم، على أن تطلق النسخة النهائية لجميع المستخدمين للبيع في المتاجر وعلى موقعها أواخر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وجاء إعلان مايكروسوفت هذا في المؤتمر العالمي الخاص بشركائها (WPC) الذي عقدته أمس الاثنين في مدينة تورونتو الكندية، حيث ذكرت أنها باعت أكثر من 630 مليون رخصة لويندوز7، أي بزيادة نحو 30 مليون نسخة عن الرقم الذي أعلنته الشهر الماضي.

وأضافت أن قرابة 50% من أجهزة سطح المكتب في الشركات تعمل حالياً بنظام ويندوز7، وأن معظم هذا الرقم نتيجة للتحديثات من نظام ويندوز إكس.بي.

واعتبر المدير التنفيذي للشركة ستيف بالمر أن ويندوز8 "أضخم صفقة للشركة خلال الأعوام الـ17 الأخيرة"، وتوقع لنظام التشغيل الجديد نجاحا كبيراً بعد إطلاقه، حيث سيُطرح بـ109 لغات عبر 231 سوقا حول العالم.

يذكر أن مايكروسوفت عرضت على أصحاب الحواسيب العاملة بأنظمة التشغيل "ويندوز إكس.بي" أو "ويندوز فيستا" أو "ويندوز7"، فرصة الترقية إلى نسخة "ويندوز8 برو" مقابل 40 دولارا عند إطلاقها رسميا، مع تقديم إصدار الوسائط "ويندوز ميديا سنتر" مجانا بعد الترقية.

كما عرضت على من لا يفضل الترقية إلى النظام الجديد عبر الإنترنت، شراء إصدار الترقية من المتاجر على قرص مدمج بنحو 70 دولارا حتى 31 يناير/كانون الثاني 2013، كل ذلك ضمن مساعي الشركة للدفع نحو تبني النظام الجديد.

وكان بالمر قد توقع في مايو/أيار الماضي وصول عدد مستخدمي ويندوز8 إلى أكثر من خمسمائة مليون مع نهاية العام القادم، كما توقع تخطي عدد مستخدمي ويندوز7 حاجز الـ350 مليونا هذا العام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية