حل التعليم الجديد يتوافق مع معظم الهواتف المحمولة والحواسب اللوحية (البوابة العربية للأخبار التقنية)
 
أقدمت شركة "اتصالات" بالتعاون مع جامعة الإمارات في مدينة العين على تقديم حل للتعليم عبر الهاتف المحمول في الجامعة، بما يتيح إمكانية الوصول الفوري لأكثر من 13 ألفا من طلابها وأساتذتها إلى المقررات الدراسية ومحتواها عبر هواتفهم المحمولة.

وقال نائب الرئيس الأول بوحدة حلول الأعمال في "اتصالات" عبد الله الأحمد إن الشركة تلتزم بتسخير إمكانيات تكنولوجيا الهواتف المتحركة في عملية التطوير الاجتماعي والاقتصادي في الدولة، كما تهدف من خلال توفير حل التعليم عبر الهاتف المحمول إلى دعم قطاع التعليم وتزويد الطلاب والكوادر التعليمية بحلول متنقلة ومتطورة ومرنة.

ومن جانبها، قالت عفراء علي الشامسي، وهي كبيرة موظفي التكنولوجيا بجامعة الإمارات، إن النجاح في القطاع التعليمي يتطلب استجابة واستمرارية ومرونة، وإن التعليم عبر الهاتف المحمول يعزز هذه العوامل ويساعد الجامعة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية لتطوير جيل متعلم وكفء.

وأضافت أن الجامعة تسعى إلى إحداث تغييرات جذرية في عملية التعليم من خلال التركيز على تقنية التعليم المتحرك.

ويتوافق حل التعليم عبر الهاتف المحمول -الذي يتم تشغيله على شبكة "اتصالات" الفائقة السرعة- مع أجهزة بلاك بيري وآي فون وآي باد والأجهزة التي تدعم نظام تشغيل "أندرويد"، وهو يعمل عبر تطبيق Blackboard Mobile Learn للتعليم.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية