يشتمل الإصدار الجديد على وظائف متطورة منها اتصالات المجال القريب وتوفير طاقة البطارية
(البوابة العربية للأخبار التقنية)

طرحت شركة ريسيرش إن موشن (RIM) المنتجة لهواتف بلاك بيري، إصداراً جديداً من نظام تشغيل هواتفها الذكية الشهيرة يتضمن مزايا إضافية.

ويشتمل الإصدار بلاك بيري 7.1 الجديد على العديد من الخصائص والوظائف المتطورة، منها على سبيل المثال إمكانية تحويل الهاتف إلى نقطة اتصال لاسلكية بالإنترنت، وبالتالي يمكن استخدام الهاتف كنقطة اتصال بالإنترنت عن طريق أجهزة لاب توب أو الحواسب اللوحية بواسطة شبكة لاسلكية.

ويوفر التحديث الجديد خاصية اتصالات المجال القريب (NFC) التي تتيح للمستخدم إمكانية نقل الصور والمستندات والبيانات الأخرى لاسلكياً بين اثنين من أجهزة بلاك بيري المزودة بهذه الخاصية.

كما يشتمل إصدار بلاك بيري 7.1 أيضاً على خاصية جديدة لتوفير طاقة البطارية، فإذا أوشكت البطارية على فراغ شحنتها، فإنه يتم إيقاف وظائف معينة أوتوماتيكياً.

وأوضحت الشركة الكندية أن الإصدار الجديد من نظام تشغيل بلاك بيري يتوافر اعتباراً من الآن للموديلات Bold 9900  وTorch 9810 و9860 وكذلك Curve 9360 و9380.

ويتمكن المستخدم من تنزيل هذه التحديثات الجديدة إما عن طريق موقع الشركة على الإنترنت أو بواسطة برنامج بلاك بيري المخصص لأجهزة الحاسوب.

المصدر : الألمانية