خدمة "المتاجر الموثوقة" تتوفر حاليا في الولايات المتحدة الأميركية (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أعلنت شركة غوغل رسميا عن إطلاق ما سمته "برنامج المتاجر الموثوقة" الهادف إلى مساعدة المتسوقين عبر الإنترنت في معرفة المتاجر التي يستطيعون الشراء منها دون خوف.

وتحصل المتاجر الإلكترونية الراغبة بالمشاركة في هذا البرنامج على ما يُعرف بـ"بطاقات التقرير" تقوم بعرضها على صفحات الموقع وتُظهر مُجمل التقييمات التي حصل عليها المتجر من زبائنه، كدرجة تقييم الخدمة والموثوقية.

أما بالنسبة للمتاجر التي تحصل على نسبة تقييم عالية فستقوم غوغل بمنحها شارة خاصة تشير إلى أن المتجر موثوق بشهادة غوغل، وتقول الشركة إن وجود هذه الشارة على صفحات أحد المتاجر، يعني أنه يقوم بشحن البضاعة بشكل سريع وموثوق، ويقدم خدمة زبائن ممتازة، مما يساعد المستخدم على معرفة المتاجر المميزة بالفعل.

بالإضافة إلى الشارة، ستقوم غوغل بإبراز هذه المتاجر مع تقييمها المرتفع ضمن صفحات نتائج البحث، وأشارت غوغل إلى أنه وفي حال حدوث مشكلة ما بين الزبون والتاجر، فإن غوغل ستكون مسؤولة عن التواصل مع كلا الطرفين لحلها. 

ويذكر أن غوغل أعلنت عن البرنامج بشكل تجريبي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي واختبرته  بالتعاون مع حوالي خمسين متجرا على الإنترنت. وتتوفر الخدمة حالياً في الولايات المتحدة فقط، ولم تذكر الشركة ما إذا كانت تنوي توسيعه في بلدان أخرى خلال الفترة الحالية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية