المركز يتوفر حاليا للمستخدمين داخل أميركا فقط وسيتم تفعيله تدريجيا لباقي المستخدمين
 (البوابة العربية للأخبار التقنية)
أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك الجمعة عن إطلاقها خدمة جديدة ضمن الموقع، أطلقت عليها اسم "مركز التطبيقات". وتطرح الشركة في هذا المركز تطبيقات أندرويد وآي.أو.أس التي توفر ارتباطاً مع فيسبوك بشكل من الأشكال.

ويقدم مركز التطبيقات حالياً قرابة 600 تطبيق. وسيقدم الموقع الشهير للمستخدم، توصيات بالتطبيقات التي ينصح بها استنادا إلى طبيعة نشاط المستخدم على فيسبوك.

ويتوفر المركز حالياً للمستخدمين داخل الولايات المتحدة فقط، على أن يتم تفعيله تدريجياً لبقية المستخدمين. وسيكون الوصول إلى الخدمة الجديدة للموقع متاحاً عبر الهواتف المحمولة بنظامي أندرويد وآي.أو.أس، ومن نسخة الحواسيب التقليدية.

ولا يُعتبر مركز تطبيقات فيسبوك منافساً لمتاجر تطبيقات أندرويد وآي.أو.أس الرسمية، حيث أكدت الشركة أنها تهدف إلى تقديم تطبيقات عالية الجودة توفر ارتباطاً بفيسبوك لزيادة شعبية الموقع عبر زيادة جذب المستخدمين نحو تلك التطبيقات.

وأوضحت الشركة أنه عند ضغط المستخدم على تطبيق معين لتحميله، سيتم نقله إلى تحميل التطبيق من متجره الرسمي، سواء كان متجر غوغل أو متجر آبل.

وستضيف الشركة رابطاً بعنوان "مركز التطبيقات" على الجهة اليسرى لصفحة فيسبوك، يستطيع المستخدم عن طريقه الوصول إلى المركز وتصفحه بحسب التصنيف أو البحث المباشر. وعند العثور على التطبيق المطلوب يمكن مشاهدة صور من التطبيق مع وصفه.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية