المدير التنفيذي لمايكروسوفت توقع بيع 350 مليون نسخة من ويندوز 7 في عام 2012 وحده

أعلنت شركة مايكروسوفت خلال مُشاركتها في معرض "كمبيوتكس 2012" الذي يُقام في تايوان أنها باعت أكثر من ستمائة مليون نسخة من ويندوز 7 حتى الآن، مُنذ إطلاق النظام في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2009.

وكانت الشركة قد أعلنت في يناير/كانون الثاني الماضي أنها باعت ما يزيد على 525 مليون نسخة، بالإضافة إلى إعلانها عن بيع أكثر من 240 مليون نسخة بعد عام واحد من إطلاق النظام، وتقول الشركة إن أكثر من 39% من الأجهزة المُتصلة بالإنترنت في العالم حاليا تستخدم ويندوز 7.

وتُركز الشركة في هذه المرحلة على نظام تشغيلها الجديد ويندوز 8 المتوقع إطلاقه رسميا في أكتوبر/تشرين المقبل، ورُبما يعود ارتفاع نسبة اقتناء نسخ ويندوز 7 الأصلية إلى إعلان مايكروسوفت عن إمكانية التحديث لويندوز 8 مُقابل 15 دولار أميركي فقط لكل مالكي نسخة ويندوز 7 الأصلية.

ومن الجدير بالذكر أن مايكروسوفت أعلنت عن دمج جهاز الاستشعار "كينكت" -الخاص بجهاز ألعاب إكس بوكس 360- مع نظام ويندوز للتحكم بالنظام من خلال حركة الجسم والأوامر الصوتية، وكانت قد أطلقت نسخة خاصة بالمطورين من برنامج "كينكت" في يونيو/حزيران 2011 ثم أصدرت تحديثا لتلك النسخة الشهر الماضي، مما شكل عاملا في رفع شعبية النظام.

وكان المدير التنفيذي لمايكروسوفت ستيف بالمر توقع الشهر الماضي وصول عدد مستخدمي نظام ويندوز 8 إلى أكثر من خمسمائة مليون مع نهاية العام القادم، كما توقع تخطي عدد مستخدمي ويندوز 7 حاجز 350 مليونا هذا العام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية