الحلول الجديدة تتضمن إمكانية تقديم منصات البرامج والبنية التحتية (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة "إتش.بي" الأربعاء أنها وسعت محفظتها لحلول الحوسبة السحابية المُجمّعة، بإطلاق مجموعة من المنتجات التي تعزز أداء مختلف مكونات البنية التحتية للحوسبة السحابية ومختلف تطبيقاتها ومعلوماتها، مما يمكن الشركات من تسريع الابتكار والارتقاء بمرونة وفعالية عملياتها.

وشملت مجموعة الحلول الجديدة خدمات الحوسبة السحابية المُجمّعة لشركات الطيران، وحلولا لتسهيل بناء بيئة خاصة بالحوسبة السحابية الهجينة، وحلولا لإدارة الجيل القادم من تطبيقات الحوسبة السحابية.

وتُعتبر تقنية "إتش.بي" للحوسبة السحابية المُجمّعة (HP Converged Cloud) التي تم إطلاقها في أبريل/نيسان الماضي، أول إستراتيجية ومحفظة منتجات تقوم على هيكلية موحدة تجمع الحوسبة السحابية الخاصة والمدارة والعامة مع تقنية المعلومات التقليدية، وذلك لتأمين بيئة تدعم التحول السريع المستند إلى المتطلبات المؤسسية الواقعية.

وقال المدير التنفيذي في "إتش.بي الشرق الأوسط" إياد شهابي إن الشركات الناجحة تحتاج إلى اختيار نموذج تقديم الخدمة الذي يتناسب مع احتياجاتها التقنية، سواء كانت ضمن بيئة الحوسبة السحابية أو في الموقع.

وتضمنت حلول الحوسبة السحابية المُجمّعة لشركات الطيران، إمكانية تقديم منصات البرامج كخدمة (SaaS) والبنية التحتية كخدمة (IaaS)، بما يلبي الاحتياجات الخاصة للعملاء من شركات الطيران، إضافة إلى حل "إتش.بي" لخدمات الركاب الذي يجمع خلاصة حلول "إتش.بي" لقطاع النقل والسفر في بوتقة متكاملة تضم خدمات حجز تذاكر الطيران ومنصة برامج السفر.

أما حلول تسهيل بناء بيئة خاصة بالحوسبة السحابية الهجينة فتضمنت توسيع إمكانيات "تعزيز أداء الحوسبة السحابية" التي يقدمها نظام "إتش.بي" للحوسبة السحابية، لتسهيل الحصول على السعات الإضافية عبر خدمات الحوسبة السحابية من "إتش.بي"، ومواقع Amazon Web Services وSavvis.

وتتيح برمجيات HP CloudSystem Matrix للمؤسسات إمكانية تخفيض الفترة المطلوبة لتنصيب مكونات الحوسبة السحابية من عدة أسابيع إلى يوم واحد، وذلك عند القيام بتنصيب منصة كاملة للبنية التحتية كخدمة (IaaS) لبيئات التمثيل الافتراضي. وتعمل هذه البرمجيات سهلة التنزيل على كافة مخدمات القطاع القياسية المدعومة من تطبيقات VMware وMicrosoft Hyper-V، بما يشمل مخدمات HP ProLiant.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية