6.2 مليارات اشتراك حالياً في خدمة الهاتف المحمول ينتظر أن تصبح 9 مليارات بحلول 2017

ذكرت دراسة قامت بها شركة "إريكسون" السويدية أن الإنترنت السريع سيصل مع حلول عام 2017 إلى 85% من الهواتف المحمولة في العالم، وهي النسبة ذاتها من مستخدمي الهواتف المحمولة الحاليين.

وقالت الشركة إنه مع حلول عام 2017 سيصبح عدد مشتركي الهواتف المحمولة تسعة مليارات شخص، وسيستخدم نصف سكان الأرض الجيل الرابع للاتصال بالإنترنت، وسيستخدم ثلاثة مليارات شخص الهواتف المحمولة الذكية.

وبالمقارنة مع الأرقام الحالية، يوجد حالياً 6.2 مليارات اشتراك في خدمة الهاتف المحمول، تعود إلى 4.2 مليارات مشترك على اعتبار وجود أشخاص يمتلكون أكثر من اشتراك، ومع نهاية عام 2011 بلغ عدد مستخدمي الهواتف المحمولة الذكية 700 مليون شخص.

وقال دوغلاس غيلستراب نائب رئيس شركة إريكسون إن المستخدمين الآن يشترطون وجود دعم للإنترنت في الأجهزة المحمولة التي يرغبون في اقتنائها، وإن مشغّلي الهواتف المحمولة يعملون من أجل تطوير شبكاتهم لكي تستوعب التضخم الكبير في استخدام الإنترنت، إضافة إلى توفير سرعات أكبر للاتصال بالإنترنت على الهواتف المحمولة.

وقسّمت الدراسة مناطق العالم حسب نمو عدد المشتركين فيها، ووجدت أن الصين احتلت المركز الأول بـ39 مليون مشترك جديد عام 2012، وحلت الهند في المرتبة الثانية بـ25 مليون مشترك جديد.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية