حواسيب لينوفو تأتي بخياريْ تخزين إما بالأقراص الصلبة التقليدية أو بأقراص الحالة الساكنة الأسرع

كشفت شركة لينوفو الصينية عن حاسبين محمولين جديدين من فئة الحواسيب فائقة النحافة (ألترابوك) من طراز "آيدياباد" (IdeaPad) يحملان الجيل الأخير من معالجات إنتل "إيفي بريدج" ويقدمان الخيارات كور آي3 وآي5 وآي7.

ويقدم الطراز الأول U310 شاشة عالية الوضوح بقياس 13.3 بوصة بدقة 1366×768 بكسل، ويقدم سبع ساعات من عمر البطارية. أما بالنسبة للسعة التخزينية فيتوفر بخيار القرص الصلب بسعة 500 غيغابايت أو قرص من نوع الحالة الساكنة (SSD) بمساحة تصل إلى 32 غيغابايت للراغبين في الحصول على أداء أفضل.

كما يقدم الجهاز بطاقة إظهار مدمجة من نوع إنتل (GMA HD 3000)، ويتضمن منفذيْ يو أس بي 3.0 ومنفذ يو أس بي 2.0 مع منفذ أتش دي أم آي، وقارئ لبطاقات الذاكرة، في حين يبدأ سعر التجزئة لهذا الطراز من 749 دولارا.

أما الطراز الآخر وهو U410 فيقدم شاشة عالية الوضوح بقياس 14 بوصة بدقة 1366×768 بكسل، مع بطارية يمكن أن تعمل حتى تسع ساعات متواصلة، في حين يوفر مساحة تخزين بخيار القرص الصلب بسعة تصل إلى واحد تيرابايت، أو قرص الحالة الساكنة بسعة 32 غيغابايت، أما بطاقة الرسوميات فهي "Geforce 610m" من شركة إنفيديا وتضم غيغابايت من الذاكرة، ويبدأ سعر الجهاز من 799 دولارا.

وتشير لينوفو إلى أن الجهازين يضمان مخارج صوت تدعم نظام "دولبي" المستخدم في أنظمة المسرح المنزلي، كما يوفران تقنية WiDi التي تسمح ببث الفيديو لاسلكيا إلى أجهزة التلفاز التي تدعم هذه التقنية.

وسيطرح كلا الطرازين للبيع في موقع لينوفو خلال هذا الأسبوع، وسيتوفران في متاجر الولايات المتحدة وأوروبا في فترة لاحقة من هذا الشهر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية