ديل تقول إن تصميم حواسيبها الجديدة مستوحى من آراء وأفكار المستخدمين

طرحت شركة ديل الأميركية مجموعتها من الحواسيب المحمولة والمكتبية المخصصة للأعمال من طراز "لاتيتيود" (Latitude) و"أوبتي بليكس" (OptiPlex) على التوالي، تعرض فيها الشركة تصميما جديدا تقول إنه مستوحى من آراء وأفكار المستخدمين، كما تمتاز بتوفير مستويات عالية من الحماية للبيانات.

وتتوزع الحواسيب الجديدة بين فئات عديدة من المستوى الابتدائي وصولا إلى المستوى الممتاز، وتضم حواسيب مكتبية ومحمولة خفيفة، وأخرى متينة للاستخدامات في الظروف الصعبة.

وتقدم الأجهزة الجديدة واجهات استخدام تمتاز بالمرونة والسهولة، إلى جانب تصميم أنيق وأدوات تحكم تناسب استخدامات العمل، مما يجعلها خيارا مناسبا لأقسام تقنية المعلومات في المؤسسات وللمستخدمين العاديين على حد سواء.

كما تمتاز الحواسيب الجديدة بالمتانة، وذلك اعتمادا على تقنيات عدة مثل تقنية امتصاص الصدمات، وتقنية "مستشعر الاستجابة السريعة عند السقوط الحر" التي تحمي البيانات الموجودة على قرص التخزين في حال تعرض الحاسوب للسقوط، فضلا عن إطار مطاطي جديد يعزل القرص الصلب ويحمي بياناته عند تعرضه للصدمات أو السقوط.

إضافة إلى ذلك تضم الأجهزة المحمولة بطارية يصل عمرها إلى 33 ساعة وفق إعدادات معينة، بحسب الشركة، وأداة "الشحن السريع" التي تتيح شحن 80% من البطارية خلال ساعة.

وعززت ديل حواسيب "لاتيتيود" المحمولة من السلسلة E، وحواسيب "أوبتي بليكس" المكتبية بقدرات الإدارة عن بعد التي تتيح إدارة نظام المدخلات والمخرجات الأساسي "بيوس" عن بعد، فضلا عن إمكانية مسح محتويات القرص الصلب عن بعد.

وتتوفر هذه الحواسيب مع خيارات الجيل الثالث من معالجات إنتل كور، مع ذاكرات بسعة أكبر وبطاقات رسوميات مستقلة، إضافة إلى منافذ يو أس بي 3.0 المعززة بتقنية "يو أس بي بور شير" التي تتيح شحن الأجهزة المتصلة بها حتى عندما يكون الحاسوب في وضعية السبات، كما تتوفر مع خيارات الاتصال بشبكات الجيل الرابع للهاتف الجوال وتقنية بلوتوث 4.0.

من جهة أخرى، كشفت ديل تفاصيل جديدة عن حاسبها Dell Precision T1650 من فئة محطات العمل البرجية المصمم لمعالجة تطبيقات الأعمال الثلاثية الأبعاد من الفئة المتوسطة، وتطبيقات تحرير الصور وبرامج الرسم "كاد" وبرامج تطبيقات الويب.

ويعتمد هذا الحاسوب على مجموعة مختلفة من معالجات إنتل سواء إنتل كور أو إنتل زيون، إضافة إلى ذاكرة بسرعة تصل إلى 1300 ميغاهيرتز، وأربعة منافذ من نوع يو أس بي 3.0، وتقنية إنتل للاستجابة السريعة.

المصدر : الجزيرة