تويتر يتيح خدماته للهواتف التقليدية
آخر تحديث: 2012/6/5 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز: وزارة الدفاع الروسية تنفي قصف قوات سوريا الديمقراطية في دير الزور
آخر تحديث: 2012/6/5 الساعة 15:00 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/16 هـ

تويتر يتيح خدماته للهواتف التقليدية

إتاحة تويتر للهواتف العادية المزودة بخاصية الاتصال بالإنترنت سيزيد قاعدة مستخدميه

بدأت شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة "تويتر" بإتاحة إمكانية إرسال الرسائل النصية القصيرة بدون استعمال أي تطبيقات خاصة، حيث طورت موقعها الإلكتروني ليتناسب مع الهواتف الجوالة العادية المزودة بلوحة مفاتيح بسيطة وخاصية الاتصال بالإنترنت.

وأوضح موقع تويتر أن المستخدم الذي يمتلك ما يُعرف باسم هاتف الملتيميديا سيتمكن عبر الموقع الإلكتروني mobile.twitter.com من متابعة خاصية الخط الزمني "تايم لاين"، واستدعاء رسائل التويتر الموجهة إليه والموضوعات الساخنة والرسائل المباشرة.

ويحتاج هذا الموقع الإلكتروني إلى نطاق ترددي أقل بمقدار الثلث مقارنة بالإصدار السابق، مما يفيد بصفة خاصة عندما تكون الاتصالات اللاسلكية بطيئة للغاية, وبالطبع يمكن استدعاء هذا الموقع الإلكتروني بواسطة الهواتف الذكية.

ويذكر أن "تقرير الإعلام الاجتماعي العربي" الذي صدر الشهر الماضي أشار إلى وجود أكثر من 1.3 مليون مستخدم نشط على موقع تويتر في العالم العربي، أنتجوا نحو 172 مليون تغريدة مع نهاية مارس/آذار الماضي، ويتوقع أن تساهم إتاحة تويتر للهواتف التقليدية المتصلة بالإنترنت في زيادة قاعدة هؤلاء المستخدمين بشكل ملحوظ، نظرا لاستمرار انتشار مثل هذه الهواتف في الوطن العربي.

وسلسلة "تقرير وسائل الإعلام الاجتماعي" تهدف إلى تسليط الضوء على اتجاهات استخدام شبكات التواصل الاجتماعي على مستوى الوطن العربي وتحليلها، وهي جزء من مبادرة بحثية أكثر شمولا تركز على المشاركة الاجتماعية عبر تقنيات المعلومات من أجل سياسات أفضل في الدول العربية.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات