أجهزة أيسر الجديدة تدعم تقنية الشاشة اللمسية

بدأت العديد من شركات الحواسيب بالكشف عن آخر منتجاتها المهيأة للعمل بويندوز 8 من شركة مايكروسوفت، وذلك قبل أربعة أشهر من الإطلاق المحتمل للنسخة النهائية لنظام التشغيل الجديد.

وفي هذا السياق، ذكر موقع "سي نت" الإلكتروني المختص بشؤون التكنولوجيا أن شركة أيسر التايوانية كشفت عن مجموعة من أجهزتها المصنعة خصيصا لتعمل بنظام ويندوز 8، وذلك في معرض كومبوتكس 2012 بالعاصمة التايوانية تايبيه.

وقدمت الشركة حاسوبين فائقي النحافة (ultrabooks) من سلسلة أسباير أس7 (Aspire S7)، ويعملان بنظام ويندوز 8 وبشاشة لمسية بقياس 13 بوصة و11.6 بوصة. ويتميز الجهازان بجسم موحد من الألمنيوم وبشاشة ذات عرض عالي الدقة قابلة للطي 180 درجة إلى الخلف.

كما كشفت أيسر عن حاسوبين مكتبيين شاملين هما أسباير 7600 يو (Aspire 7600U) الذي يأتي مع شاشة قياس 25 بوصة وأسباير 5600 يو (Aspire 5600U) الذي يأتي مع شاشة قياس 23 بوصة.

ويدعم الجهاز الأول ما يقرب من 64 نقطة لمس من كل الزوايا، مما يسمح باستخدامه من أكثر من شخص في نفس الوقت. وتتميز شاشتا الحاسوبين بعرض عالي الدقة وبتقنية دولبي الصوتية، كما يسمح تصميمهما بوضعهما على المكتب أو تركيبهما على الحائط.

أما في مجال الحواسيب اللوحية، فقد قدمت الشركة جهاز أيكونيا دبليو 700 (Iconia W700) الذي يتميز بشاشة عرض فائقة الدقة بقياس 11.6 بوصة، وبإطار يسمح بالمشاهدة من زوايا متعددة إلى جانب ثلاثة منافذ للناقل التسلسلي العام (يو أس بي).

كما يتميز الحاسوب اللوحي الثاني أيكونيا دبليو 510 (Iconia W510) بشاشة لمسية بقياس 10.1 بوصات، وبإمكانية تدوير الجهاز بـ295 درجة، مما يسمح بتقديم العروض ومشاهدة الفيديو أو تصفح مواقع الإنترنت.

المصدر : الجزيرة