برنامج "أب بلاير" من بلوستيكس قادر على تشغيل مختلف تطبيقات أندرويد على نظام ويندوز

كشفت شركة أسوس التايوانية مؤخرا عن شراكة جديدة مع شركة بلوستيكس الأميركية صاحبة برنامج "آب بلاير" لتشغيل تطبيقات أندرويد على نظام ويندوز، تسعى أسوس من ورائها إلى جعل تطبيقات أندرويد متاحة لنحو ثلاثين مليون حاسوب حول العالم يعمل بنظام ويندوز.

وقال المدير التنفيذي في شركة بلوستيكس، روزن شارما، في رسالة إلكترونية لموقع سي نت الأميركي المختص بشؤون التكنولوجيا، إن "أسوس كانت دائما مبتكرة، وهذه خطوة كبيرة نحو الفضاء"، مضيفا أن "ثلاثين مليون حاسوب يشغل تطبيقات الأجهزة الجوالة هو عدد كبير، لكنه مجرد البداية".

وستدمج أسوس تطبيق بلوستيكس في منصتها الترفيهية المسماة أسوس@فايب، التي سيجري شحنها في كافة حواسيب أسوس المقبلة، وستتيح  للمستخدمين الوصول مجانا لمدة ستة أشهر إلى مئات الآلاف من تطبيقات أندرويد.

ويجب على المستخدم بعد انتهاء المدة دفع اشتراك ليستمر بالوصول إلى تلك التطبيقات، لكن بلوستيكس سيستمر في العمل حتى لو لم يدفع المستخدم اشتراكا باستثناء أنه لن يتمكن من الوصول إلا إلى عدد محدود من التطبيقات التي لن تزيد على خمسين تطبيقا.

ومن المفترض أن تحصل أجهزة أسوس الموجودة حاليا في الأسواق على تطبيق بلوستيكس اليوم الاثنين -بحسب سي نت- بمجرد إتاحة برنامج "أب بلاير" على منصة "أسوس@فايب".

ومن المتوقع شحن أول حواسيب أسوس التي تندمج فيها منصة بلوستيكس وتعمل بنظام ويندوز 7 في سبتمبر/أيلول المقبل، بينما سيتم شحن تلك التي تعمل بويندوز 8 بمجرد إصدار هذا النظام في الربع الأخير من هذا العام.

المصدر : الجزيرة