الاندماج بين فيسبوك وآبل سيكون في نظام آي أو أس للأجهزة المحمولة ولن يدخل إلى نظام ماك أو أس

أشارت تقارير حديثة إلى أن "فيسبوك" أكبر مواقع التواصل الاجتماعي سيكون قريباً أكثر تكاملاً واندماجاً مع شركة "آبل" وذلك من خلال نظام التشغيل القادم "آي أو أس6"، الذي من المتوقع أن تطلقه آبل رسمياً خلال المؤتمر العالمي للمطورين المقرر انعقاده في يونيو/حزيران الجاري، وذلك حسب موقع "تك كرنش" الأميركي المتخصص بالشؤون التقنية.

وتأتي هذه الخطوة من آبل بعد خطوة مماثلة من شبكة التواصل الاجتماعي الأخرى "تويتر" التي أصبحت جزءاً متكاملاً من نظام التشغيل بإصداره الحالي "آي أو أس5"، وسيكون التكامل مع "فيسبوك" إحدى الميزات الجديدة والأكثر أهمية من بين تلك الميزات التي سيقدمها النظام القادم إلى جانب حزمة جديدة كلياً من التطبيقات وكذلك نظام جديد للخرائط الثلاثية الأبعاد.

وبموجب هذا التكامل ستصبح مجموعة التطبيقات والخدمات التي يقدمها فيسبوك جزءاً أساسياً من نظام "آي أو أس"، وربما سيتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى أي من حسابات "آي أو أس" عبر حساب فيسبوك.

وكذلك سيصبح زر المشاركة "شير" متكاملا بشكل دائم مع نظام "آي أو أس" بحيث يتمكن المستخدم من مشاركة أي محتوى بشكل مباشر مع الأصدقاء، ومن المتوقع أيضاً أن تتم استضافة قائمة الأصدقاء من فيسبوك إلى قائمة "جهات الاتصال".

وربما يشهد المستخدم تجربة جديدة للتراسل الفوري عبر "فيسبوك" على غرار ما تقدمه شركة مايكروسوفت في نظام التشغيل "ويندوز فون" الذي بدوره يحقق توافقاً بدرجة عالية مع شبكة "فيسبوك".

وتشير المعلومات إلى أن هذه التحديثات القادمة ستتوفر فقط على أجهزة "آي باد" و"آي فون" و"آي بود تاتش" عبر نظام "آي أو أس" ولن تكون متاحة عبر نظام التشغيل "ماك" للأجهزة المكتبية بإصداره الجديد "ماونتن ليون".

ومن الجدير بالذكر أن العلاقة بين "فيسبوك" و"آبل" شهدت في السابق العديد من المشاكل في أعقاب إطلاق آبل شبكتها الاجتماعية "بينغ"، لكن الأمر يبدو مختلفا الآن، ومن شأن هذه الخطوة الجديدة أن تقدم دفعاً كبيراً لأكثر شبكات التواصل الاجتماعي شهرةً في وقت تقدم فيه آبل بعض أكثر المنتجات الذكية شعبية وانتشاراً.

المصدر : أي تي بي