حاسب غوغل اللوحي الجديد قياس شاشته 7 بوصات ويبلغ سعره نحو مائتي دولار (البوابة العربية للأخبار التقنية)

كشفت غوغل أمس الأربعاء عن حاسبها اللوحي الجديد الذي أطلقت عليه "نيكسوس 7" ويحمل شاشة بقياس 7 بوصات وسيتم بيعه بسعر 199.99 دولارا فقط.

ويزن الجهاز الجديد 340 غراماً فقط ويحمل نسخة أندرويد 4.1 الأخيرة المسماة "جيلي بين" Jelly Bean. ويقدم الجهاز بطارية تعمل حتى تسع ساعات من تشغيل الفيديو المتواصل وثلاثمائة ساعة في حالة الاستعداد.

وقال مدير المنتج في غوغل هيوغو بارا -في كلمته بمؤتمر Google I/O الذي تم فيه الكشف عن الجهاز الجديد- إن هدف أجهزة "نيكسوس" هو تقديم أفضل تجربة ممكنة من غوغل. وأضاف بأن غوغل تعاونت مع شركة أسوس التايوانية لبناء حاسب لوحي بنوعية عالية.

وتحمل شاشة الجهاز دقة عالية تبلغ 1280×800 بيكسل ويقدم كاميرا أمامية لدردشة الفيديو كما يدعم الاتصال بالشبكات اللاسلكية والبلوتوث ويحمل شريحة الاتصال قريب المدى NFC.

أما بالنسبة للمعالج فيحمل "نيكسوس 7" شريحة تيغرا 3 من إنفيديا رباعية النواة والتي تتميز بقدرة معالجة حسابية ورسومية عالية.

ويتاح الجهاز للطلب المسبق بدءاً من الأربعاء بسعر 199 دولارا لنسخة 8 غيغابايت من السعة التخزينية، و249 دولار لنسخة 16 غيغابايت، وسيبدأ شحن الجهاز في منتصف يوليو/تموز في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وأستراليا.

وقالت غوغل إنها صممت الجهاز بحيث يقدم أفضل تجربة ترفيهية للمستخدم، حيث يستطيع ومن خلال متجر غوغل بلاي شراء الأفلام والموسيقى والكتب، والاشتراك بالمجلات فضلا عن التطبيقات والألعاب.

وتسعى الشركة من خلال المواصفات العالية والسعر المنخفض إلى منافسة جهاز "كيندل فاير" من أمازون والمتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق الجيل الثاني منه خلال فترة قريبة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية