غوغل ركزت على طريقة عرض الصور في نسخة الحواسيب اللوحية من تطبيق  شبكتها الاجتماعية

كشفت شركة غوغل الأميركية لخدمات الإنترنت عن نسخة خاصة بالحواسيب اللوحية من تطبيق شبكتها الاجتماعية "غوغل بلس"، قالت إنها ستكون متاحة لنظامي أندرويد وآي أو أس على حد سواء.

وعلى غرار نسخة الهواتف من التطبيق، تركز نسخة الحواسيب اللوحية بشكل كبير على عرض الصور بطريقة مميزة، بحيث تكون الصورة أبرز ما يظهر من تحديثات المستخدمين. ويستطيع المستخدم تصفح التحديثات عبر إزاحتها باتجاه اليمين أو اليسار.

وكان "فيك غاندوترا" نائب رئيس الشركة صرح خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر Google I/O مساء الأربعاء بأنه تم تصميم التطبيق بحيث يسهل على المستخدم عملية المرور السريع على التحديثات مع إبراز المعلومات المهمة في ذات الوقت.

وأضاف بأن نسخة الحواسب اللوحية تدعم دردشة الفيديو المسماة (Hangout) التي تسمح للمستخدم بالدردشة الجماعية مع أعضاء الشبكة الآخرين.

ومن الميزات الأخرى لهذه النسخة ابتكار شريط جديد للتنبيهات يظهر في الجهة اليسرى من الشاشة، إضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى القادمة إلى نسخة الهواتف من التطبيق أيضاً.

وتقول الشركة إن عدد مستخدمي "غوغل+" الفعالين يبلغ 150 مليون مستخدم، يقوم أكثر من نصفهم بالدخول إلى الموقع يومياً ويقضون ما معدله 12 دقيقة في متابعة آخر التحديثات على الشبكة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية