سوني تكشف عن مشغل تلفاز غوغل
آخر تحديث: 2012/6/27 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/27 الساعة 19:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/8 هـ

سوني تكشف عن مشغل تلفاز غوغل

أداة التحكم عن بعد تتضمن جانبا يعمل باللمس، ومايكروفونا لتلقي الأوامر الصوتية ومستشعرا للحركة

كشفت شركة سوني اليابانية النقاب عن مشغل تلفاز غوغل (Google TV Player) الجديد المزود بنظام التشغيل أندرويد، بعدما اعتمدت الشركة على هذا النظام المطور لدى غوغل الأميركية في هواتفها الذكية وحواسيبها اللوحية وجهاز "ووكمان" وقارئ الكتب الإلكترونية.

وأوضحت الشركة بالعاصمة اليابانية طوكيو، أن مشغل تلفاز غوغل الجديد سيتوافر بطرازين، الأول يحمل اسم "NSZ-GP9" وهو مزود بوحدة تشغيل أسطوانات بلوراي، أما الثاني فيحمل اسم "NSZ-GS7" ويخلو من وحدة تشغيل أسطوانات بلوراي.

ويدعم الجهاز الجديد متصفح غوغل كروم وتقنية الفلاش، ويهدف بصفة خاصة إلى تشغيل مقاطع الفيديو والأفلام من شبكة الإنترنت على جهاز التلفاز، بالإضافة إلى أنه يتيح إمكانية تثبيت التطبيقات المختلفة والاستماع إلى الموسيقى أو متابعة الأخبار على الشبكة العنكبوتية.

ويتم التحكم في مشغل تلفاز غوغل الجديد عن طريق أداة تحكم عن بعد (ريموت كونترول) تشتمل على لوحة لمسية على الجانب الأمامي، من أجل التحكم في مؤشر الفأرة بسهولة وبشكل مريح، أما الجانب الخلفي لأداة التحكم فتوجد به لوحة مفاتيح مزودة بإضاءة خلفية، لتسهيل عملية إدخال البيانات والنصوص.

كما تشتمل باقة تجهيزات أداة التحكم عن بعد الخاصة بالطراز "NSZ-GP9" على ميكروفون، للتحكم في مشغل تلفاز غوغل عن طريق الأوامر الصوتية، وكذلك مستشعر حركة للتحكم في جهاز الوسائط الجديد عن طريق الإيماءات.

ومن المتوقع أن يتوفر الطراز "NSZ-GS7" مقابل مبلغ 250 دولارا أميركيا، أما الطراز "NSZ-GP9" فسيتوفر مقابل مبلغ 375 دولارا أميركيا.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية

التعليقات