كاميرات رقمية جديدة من باناسونيك وسوني
آخر تحديث: 2012/6/24 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/24 الساعة 20:25 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/5 هـ

كاميرات رقمية جديدة من باناسونيك وسوني

كاميرا سوني تستهدف الراغبين في تطوير قدراتهم الاحترافية في عالم التصوير

أطلقت شركة "باناسونيك" اليابانية كاميرتين رقميَّتين مدمجتين جديدتين هما الطراز DMC-SZ7 بدقة 14.1 ميغابيكسل والطراز DMC-SZ1 بدقة 16.1 ميغابيكسل، كما أطلقت نظيرتها شركة سوني الكاميرا الرقمية Alpha SLT-A37 بدقة 16.1 ميغابكسل، وتتيح تلك الكاميرات تصوير الأفلام بنسق الدقة الفائقة الكاملة (Full HD) كما أنها تقدم مزايا عديدة للحصول على صور فوتوغرافية عالية الجودة.

فقد أطلقت سوني الكاميرا "Alpha SLT-A37" التي تتميز بخفة الوزن وسهولة الاستخدام وتستهدف الراغبين في تطوير قدراتهم الاحترافية في عالم التصوير من خلال وضع تأطير الصور الشخصية التلقائي الذي يعتمد على قاعدة "الأثلاث" التشكيلية.

وتسهّل الكاميرا عملية التأطير والتركيز من خلال نافذة "ترو-فايندر" (Tru-Finder) التي تتميز بدقة عالية تبلغ 1440 ألف نقطة، وبتباين عال وتغطية كاملة للمشهد، كما أن الكاميرا مجهزة بوضع خاص للمساعدة على التشغيل المريح لنافذة "ترو-فايندر" للمستخدمين الذين يرتدون النظارات.

وتتمتع الكاميرا بتكنولوجيا "المرآة الشفافة" الحصرية لشركة سوني، التي تجمع بين إمكانية التصوير السريع مع التركيز التلقائي المتواصل دون توقف، وعرض الصورة الحية المتواصلة في جميع الأوضاع بما في ذلك تصوير الفيديو الفائق الدقة.

ويحافظ نظام التركيز التلقائي على دقته بفضل وجود 15 نقطة تركيز وثلاثة إشارات تقاطع، مع إمكانية إبقاء الوجوه والأشياء المتحركة في وضع تركيز دائم، كما تسمح تكنولوجيا المرآة الشفافة بالتقاط حركة بأجزاء الثانية خلال سلسلة صور واضحة التركيز تصل إلى سبع صور في الثانية.

والكاميرا مجهزة كذلك بأحدث معالج من طراز "بيونز" (BIONZ) يوسع نطاق الحساسية للضوء لتصل إلى 100-1600، مما يقدم مزيدا من خيارات التصوير في الإضاءة الضعيفة دون استخدام الفلاش، إضافة إلى تمتعها بتقنية "الصورة الثابتة" التي تحد من اهتزاز الكاميرا لأكثر من 4 درجات من أجل صور أكثر وضوحا في حال حمل الكاميرا باليد.

كاميرتَا باناسونيك تتميزان بقوة تقريب بصري قدرها عشرة أضعاف

باناسونيك
بدورها زودت باناسونيك طرازيها DMC-SZ7 وDMC-SZ1 بعدسة ذات زاوية عريضة تبلغ 25 ملم وبقوة تقريب قدرها عشرة أضعاف، يمكن رفعها إلى عشرين ضعفا باستخدام خاصية التقريب الذكي، مع الحفاظ على نسبة تشويش منخفضة إلى أضيق حد ممكن بفضل تقنية الدقة الذكية، في حين يزيل مثبت الصور البصري آثار اهتزاز اليد الذي يحدث عادة عند استخدام درجة تقريب فائقة.

وتتميز كاميرتَا باناسونيك بخاصية التصوير المتتابع بفضل سرعة الضبط التلقائي الخاطفة التي تُقدَّر بنحو 0.1 ثانية، إضافة إلى عدد من المؤثرات الإضافية مثل وضعية الصور الثلاثية الأبعاد والمؤثرات المنمنمة والصور البانورامية والمواءمة الإبداعية والمواءمة التلقائية.

وتحتوي الكاميرتان على وضعية خاصة للتصوير الليلي وإزالة التشويش، وكذلك إمكانية التحكم الذكي بحساسية مستشعر الكاميرا للضوء، وخاصية تمييز الوجوه (الطراز SZ7) وخاصية رصد الوجود (الطراز SZ1 المصنع حصريا في اليابان للمستخدمين في الشرق الأوسط) وانتقاء المشاهد، وغيرها من المزايا.

وبمجرّد تفعيل وضعية الضبط التلقائي الذكي تتزامن عدّة وظائف معًا تلقائيا بحيث يتمكن مستخدمو الكاميرتين الجديدتين من باناسونيك من التصوير دون الانشغال بمسائل تقنية أو تعديل خاصية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات