أرسل رسائلك النصية القصيرة من الحاسوب
آخر تحديث: 2012/6/24 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/24 الساعة 18:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/5 هـ

أرسل رسائلك النصية القصيرة من الحاسوب

يتيح مايتي تكست بعد مزامنته مع الهاتف إرسال الرسائل النصية من الحاسوب الشخصي أو اللوحي

أطلق مبرمجون أميركيون يطلقون على أنفسهم "مجموعة من أهالي وادي السيليكون" تطبيقا مجانيا يدعى "مايتي تكست" (MightyText) يتيح لمستخدمي هواتف أندرويد إرسال الرسائل النصية من الحاسوب الشخصي أو اللوحي، الأمر الذي قد يكون مفيدا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة إذا نسي الشخص هاتفه في المنزل أو العمل ولم يكن بمقدوره الوصول إليه على الفور.

يعتبر تطبيق "مايتي تكست" شبيها بتطبيق "آي مسجز" من شركة أبل لكنه مخصص لأنظمة أندرويد، وكل ما يحتاج إليه المستخدم للبدء في استخدامه هو هاتف جوال يعمل بنظام أندرويد وتنزيل تطبيق "مايتي تكست" من متجر "غوغل بلاي" وتفعيله على ذلك الهاتف.

أما على جهاز الحاسوب فيحتاج المستخدم إلى متصفح إنترنت، وهنا توجد عدة خيارات، إما باستخدام متصفح غوغل "كروم" حيث يمكن تنزيل "ملحق" (MightyText Chrome Extension)، أو متصفح موزيلا "فايرفوكس" حيث يمكن تنزيل "إضافة" من طرف ثالث (third-party Firefox Add-On)، وذلك من أجل تمكين هذين المتصفحين من تبليغ المستخدم بالتنبيهات التي ترد إلى الهاتف الجوال.

كما يمكن تفعيل هذا التطبيق للعمل مع متصفح إنترنت إكسبلورر 9.0 ولكن باتباع خطوات معينة أوضحتها الشركة على موقعها الإلكتروني "مايتي تكست.نت"، وكذلك تشغيله على متصفح سفاري بالاستعانة بتطبيق "مايتي تكست ويب آب" (MightyText Web App) حيث لا توجد "إضافة" (Add-on) لهذا المتصفح حتى الآن، ويمكن كذلك لهذا التطبيق العمل على أجهزة ماك.

وعلى المستخدم الذي يريد الاستفادة من هذا التطبيق أن يمتلك حساب غوغل بهدف المزامنة بين الحاسوب والهاتف، حيث يطلب التطبيق عند تنزيله على الهاتف اختيار حساب غوغل المفضل (مثل حساب بريد جي ميل) ثم استكمال عملية الإعداد، وبعد ذلك يسأل التطبيق منحه إذنا كي يرسل التنبيهات إلى الحاسوب الشخصي أو اللوحي.

وبعد إتمام عملية تنصيب التطبيق على الحاسوب والهاتف سيكون بإمكان المستخدم إرسال الرسائل النصية القصيرة سواء من هاتفه أو متصفح الإنترنت أو كليهما.

ومن المزايا الجميلة في هذا التطبيق إمكانية مزامنة قوائم الاتصال في غوغل بحيث تظهر الأسماء تلقائيا، وكذلك دعم الرسائل المتعددة الوسائط (MMS)، حيث يمكن إرسال الصور من الحاسوب عبر الرسائل القصيرة إذا دعم ذلك مزود الخدمة النقالة.

ويفيد هذا التطبيق تحديدا أولئك الذين يتعاملون مع كم كبير من الرسائل النصية أو الذين ملوا من كتابة الرسائل الطويلة على شاشة صغيرة.

المصدر : الجزيرة

التعليقات