المكتبة الصوتية للقرآن الكريم تستهدف بإطلاق تطبيق للهواتف الذكية توسيع قاعدة مستخدميها

أعلنت "المكتبة الصوتية للقرآن الكريم" (MP3Quran.net) -وهي أحد المواقع الرائدة على الإنترنت لتوفير تلاوات قرآنية ذات جودة عالية بتقنية أم بي3- إطلاق تطبيق للهواتف الذكية من آيفون وأندرويد سعيًا من إدارة الموقع للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة خاصة من غير مستخدمي أجهزة الحاسوب.

ويراعي التطبيق الجديد سهولة الاستخدام عن طريق شاشة مبسطة تحتوي على أقسام البرنامج (الإذاعة، قرآن، مصحفي)، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بتحميل بعض السور الكريمة ليتم الاستماع إليها لاحقًا بدون اتصال بالإنترنت.

ويقدم التطبيق -الذي يعتبر نواة لتطبيقات أخرى تستهدف العديد من الأجهزة الذكية وأجهزة الحاسوب اللوحي- خدمات الموقع كاملة باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن تنزيله مجانا من موقع المكتبة، أو من خلال متجر تطبيقات آبل أو متجر غوغل بلاي.

تجدر الإشارة إلى أن "المكتبة الصوتية للقرآن الكريم تعد من أهم المواقع التي تقدم المصاحف المرتلة والمجودة على الإنترنت، وقد انطلقت الشبكة عام 2006 وهي موقع غير ربحي يهدف إلى إيصال القرآن لمستخدمي الإنترنت بجودة عالية وبشكل مجاني، واستقطبت خلال تلك المدة عددا كبيرا من الزوار، حيث تجاوز عدد زوارها الشهري -حسب آخر الإحصائيات- 3.8 ملايين زائر.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية