أيسر تطلق مجموعة جديدة من الحواسيب
آخر تحديث: 2012/6/21 الساعة 19:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/21 الساعة 19:24 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/2 هـ

أيسر تطلق مجموعة جديدة من الحواسيب

حواسيب ألترابوك الجديدة من أيسر تأتي بخيار الترقية إلى ويندوز 8 برو مقابل 15 دولارا

أطلقت شركة أيسر التايوانية مجموعة جديدة من الحواسيب الفائقة النحافة "ألترابوك" من سلسلة "تايم لاين" (TimeLine)، كما أطلقت مجموعة أخرى من حواسيب "الكل في واحد" (All-in-one) ضمن سلسلة جديدة تحمل اسم "فيرايتون زد 46 أكس أكس" (Veriton Z46xx) تستهدف مستخدمي الشركات والأعمال.

ويبلغ سمك حواسيب "تايم لاين" الجديدة 20.54 ملم، ويبدأ وزنها من 1.95 كلغم، وتأتي بقياس شاشة 14 و15.6 بوصة، وتتوفر بنسخ ويندوز 7 "هوم بيسك" و"هوم بريميوم" و"بروفيشينال" و"ألتيميت".

ويستطيع المستخدمون تحديث تلك الأنظمة إلى "ويندوز 8 برو" عبر شراء التحديث من موقع مايكروسوفت بـ15 دولارا في عرض خاص يستمر حتى 31 يناير/ كانون الثاني من العام القادم.

وتبدأ أسعار الطراز الأعلى من سلسلة "تايم لاين" بـ780 دولارا، ويحمل أحدث معالجات إنتل الجيل الثالث "إيفي بريدح"، بينما يحمل الطراز الأرخص من هذه السلسلة معالج "ساندي بريدج" الأقدم بسرعة أقل ويكلف 680 دولارا.

وتوفر جميع الأجهزة الجديدة كاميرا ويب بدقة 1.3 ميغابيكسل، ومنفذي "يو أس بي 3.0" (USB 3.0) مع ما يصل إلى 500 غيغابايت من مساحة القرص الصلب، وبطارية يصل عمرها إلى ثماني ساعات من التشغيل المتواصل، كما توفر ميزات تجعل منها مضادة للسرقة حيث تقوم بتعطيل الحاسب في حال سرقته وإعادة تفعيله عند العثور عليه.

وسيتم طرح تلك الأجهزة في نهاية يونيو/ حزيران في الولايات المتحدة ولم تحدد الشركة موعد طرحها عالميا.

سلسلة حواسيب "الكل في واحد" تتميز بقوة مواصفاتها ونواحي الأمان فيها

حواسيب الأعمال
كما طرحت الشركة سلسلة حواسيب الكل في واحد مستهدفة بها قطاع الأعمال والشركات، حيث تضم تلك السلسلة معالجات الجيل الثالث من إنتل، وتتوفر بقياسين للشاشة اللمسية هما 21.5 و23 بوصة، بوضوح عالي التحديد
(Full HD).

وتأتي حواسيب هذه السلسلة بسعات تخزينية كبيرة تفوق 1.5 تيرابايت مع 8 غيغابايت من الذاكرة العشوائية "DDR3"، وبطاقة رسوميات من شركة إنتل هي "إنتل أتش دي" تتيح عرض الفيديو الفائق الوضوح.

كما يضم كل جهاز من تلك الأجهزة ستة منافذ "يو أس بي" اثنان منهما بالإصدار 3.0، وهي الخيار الملائم لنقل ملفات كبيرة الحجم حيث تتيح سرعة كبيرة في نقل البيانات تفوق بعشرة أضعاف السرعة التي يتيحها المنفذ "يو أس بي 2.0" التقليدي.

إضافة إلى ذلك زودت أيسر الأجهزة بحزمة تطبيقات أمنية تعمل على تأمين الحاسوب من عمليات الوصول غير المسموح به وتوفر إدارة آمنة للأجهزة، كما أنها مجهزة بالأدوات اللازمة لعمل نسخ احتياطية للملفات واستعادتها في حالات فقدانها وتلفها.

وتتميز هذه الحواسيب بحجمها الصغير لتتلاءم مع مساحات المكاتب، ولم تذكر الشركة أية تفاصيل تتعلق بأسعارها وموعد توفيرها في الأسواق.

المصدر : أي تي بي,البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات