التقديرات تشير إلى أن قيمة صفقة الاستحواذ تتراوح بين 80 و100 مليون دولار

استحوذت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على شركة "فيس.كوم" (Face.com) الإسرائيلية التي توفر تطبيق التعرف على الوجوه للصور المرفوعة على الإنترنت والهواتف الذكية، وذلك وفقا لما أعلنته الأخيرة ضمن موقعها.

ومع أنه لم تكشف أي من الشركتين عن قيمة الصفقة، فإن التقديرات تشير إلى مبلغ يتراوح بين 80 و100 مليون دولار.

وتقدم شركة "فيس.كوم" تطبيقات مختصة بتقنية التعرف على الوجوه وربطها بالمعلومات المتاحة عنها في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تقدم تطبيقًا لهاتف آيفون يتعرف على وجوه أصدقاء المستخدم في فيسبوك تلقائيا، كما تقدم الشركة تطبيقين لفيسبوك ذاته هما "فوتو فايندر" (Photo Finder) و"فوتو تاغر" (Photo Tagger).

ويتيح "فوتو فايندر" للمستخدم البحث عن صوره وصور أصدقائه غير الموسومة على فيسبوك ثم وسمها، ويتيح "فوتو تاغر" وسم الجزء الأكبر من الوجوه التي تظهر في الصور المتعددة المرفوعة إلى موقع فسبوك.

كما تقدم الشركة -التي تأسست عام 2009 ومقرها تل أبيب- للمطورين مجموعة من الواجهات البرمجية التي تساعدهم على بناء تطبيقات تعتمد على تقنية التعرف على الوجوه التي تقدمها الشركة.

وقال المدير التنفيذي لـ"فيس.كوم" في رسالة نشرها على الموقع إن شركته ستساعد فيسبوك في التركيز على بناء تطبيقات الهواتف المحمولة. لكنه لم يوضح هل ستستمر خدمات الشركة السابقة أم سيتم دمجها بشكل كامل في خدمات فيسبوك المتعددة.

وتُعتبر هذه الصفقة صفقة الاستحواذ الأولى التي تقوم بها فيسبوك بعد طرح أسهمها للاكتتاب العام الشهر الماضي، في ظل إشاعات بأن الشركة تعتزم أيضا الاستحواذ على متصفح أوبيرا من أجل إطلاق متصفحها الخاص قريبًا.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية