الاستخدام العالمي لغوغل كروم تجاوز متصفح إنترنت إكسبلورر  (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطاحت شركة غوغل بمنافستها مايكروسوفت في مجال متصفحات الإنترنت، إذ تجاوز الاستخدام العالمي لمتصفح غوغل كروم حصة متصفح مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر للمرة الأولى، وذلك وفقاً لمؤشر StatCounter المستقل.

وقد أظهرت البيانات التي تم جمعها من أكثر من 15 مليار صفحة ويب تم استعراضها خلال شهر مايو/أيار أن كروم قد استحوذ على 32.43% من حصة السوق العالمية، مقارنةً بـ32.12% بالنسبة لإنترنت إكسبلورر، و25.55% لفايرفوكس.

وحصل متصفح سافاري من آبل على الترتيب الرابع بحصة 7.09%، متبوعاً بأوبيرا الذي حصل على 1.77%، بينما حصلت بقية المتصفحات الأخرى مجتمعة على 1.04% من حصة الاستخدام.

وتأتي هذه الإحصائيات وسط الإشاعات التي ظهرت الأسبوع الماضي حول اعتزام فيسبوك الاستحواذ على متصفح أوبيرا, والبناء عليه لإطلاق متصفح اجتماعي جديد تسعى فيسبوك من خلاله إلى منافسة غوغل كروم.

ويعتبر هذا الإنجاز الذي حققه كروم مثيراً للإعجاب لكونه الأحدث والأصغر عمراً بين المتصفحات الأخرى المتنافسة.

ويُذكّر بأن غوغل كانت قد أطلقت في فبراير/شباط الماضي نسخة خاصة بأجهزة أندرويد من متصفح كروم، وبحسب آخر الأرقام التي أصدرتها مؤسسة غارتنر الشهر الماضي، فإن أندرويد يستحوذ على حوالي 56% من حصة الهواتف الذكية، مما يعني أنه لدى كروم فرصة لزيادة الفارق بشكل ملحوظ أمام إنترنت إكسبلورر خلال الفترة القادمة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية