حاسوب "لايف تاتش إل" يأتي بإصدارين الأول للأفراد والثاني للأعمال

كشفت شركة "إن إي سي" اليابانية عن الحاسوب اللوحي "لايف تاتش إل" الذي توفّر منه نسخة مخصصة للأعمال بحيث يأتي مزوّداً بخيارات الأمن والحماية.

يتميز الحاسوب بشاشة بقياس 10.1 بوصة بدقة 1280×800 بكسل ويضم بداخله معالج ثنائي النوى بمعمارية "آرم" وبسرعة 1.5 غيغاهيرتز، ويزن الحاسوب 0.5 كلغ وتبلغ سماكته 7.9 ملم أي إنه أكثر نحافة من الحاسوب اللوحي آيباد ذي بسماكة 9.4 ملم وحاسوب "توشيبا إكسايت 13" بسماكة 10 ملم.

ويعمل الحاسوب بأحدث إصدارات نظام التشغيل أندرويد 4.03 (آيس كريم ساندويش)، كما يأتي مزوّدا بنظام للملاحة (GPS)، ويتمتع بوصول سريع للإنترنت عبر تقنية "واي فاي بتردد 5 غيغاهيرتز لنقل البيانات، كما يمكن وصله بالعديد من الأجهزة لاسلكيا عن طريق تقنية "بلوتوث 2.1+" بالإضافة لدعمه لتقنية "دي إل إن أي" (DLNA) التي تتيح تكوين الشبكة المنزلية للوسائط المتعددة.

ويحتوي الحاسوب على المنافذ "يو إس بي 2.0" و"مايكرو يو إس بي" لشحنه ومزامنة ونقل الملفات ومنفذ "مايكرو-إتش دي إم آي" للتوصيل بشاشة خارجية عالية الوضوح، ويمكن لبطارية الحاسوب أن تصمد لمدة 13 ساعة من التصفح المتواصل للإنترنت ولمدة عشر ساعات من تشغيل الفيديو.

وفضلاً عن خيارات الوصول الآمن لحماية الحاسوب من الاختراق في النسخة المخصصة للأعمال، هناك فرق آخر في السعة التخزينية حيث يتوفر الحاسوب ذي النسخة العادية بسعتين تخزينيتين هما 16 و32 غيغابايت في حين تتوفر نسخة الأعمال بالسعة 16 غيغابايت فقط.

ويصل سعر الحاسوب إلى 500 دولار للنسخة ذات السعة 16 غيغابايت و650 دولارا للنسخة ذات السعة 32 غيغابايت وسيطرح في أسواق التجزئة في الخامس من يوليو/تموز المقبل.

المصدر : أي تي بي