إصدار خاص للأعمال من غالاكسي أس3
آخر تحديث: 2012/6/19 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/19 الساعة 22:32 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/30 هـ

إصدار خاص للأعمال من غالاكسي أس3

ستُطرح النسخة المعدلة من غالاكسي أس3 عبر خمس شركات تشغيل مختلفة في الولايات المتحدة

أعلنت شركة سامسونغ عن برنامج جديد ستطلق بموجبه نسخة من جهازها الأخير "غالاكسي أس3" مخصصة للاستخدام في قطاع الأعمال وداخل الشركات، عبر تبنيها لعدد من المعايير المتبعة في هذا القطاع.

وأوضحت الشركة أن برنامج "سيف" (SAFE) أو "آمِن" الذي قامت بتطويره عبارة عن مجموعة تتألف من 338 معيارا ستطبقها في مجال الدعم وضمان الجودة وسياسات إدارة الجهاز التي تهم أقسام المعلوماتية في الشركات.

وقالت إن ذلك يشمل دعم تشفير المعلومات في الجهاز بقوة 256 بت، ودعما محسنا لبروتوكول "تبادل المزامنة النشط" (Exchange ActiveSync)  من مايكروسوفت، ودعما لبرمجيات الشبكات الخاصة الافتراضية (VPNs) ولعدد من أنظمة إدارة الأجهزة المحمولة.

وتحاول الشركة من خلال هذه الإضافة، إقحام هاتفها بشكل كبير في الاستخدام داخل قطاع الشركات، وهو القطاع الذي تمتلك الريادة فيه شركة "آر آي أم" (RIM) المنتجة لهواتف بلاك بيري.

ورغم أن نظام التشغيل أندرويد ما يزال حتى الآن متأخراً عن بلاك بيري و"آي أو أس" في قطاع الأعمال، فإنه ما يزال نظام الهواتف الذكية الأكثر استخداماً بشكل عام بحصة سوقية وصلت إلى 59% بحسب آخر التقديرات.

وأضافت الشركة أنها تسعى حالياً إلى تبني معيار معالجة المعلومات الفيدرالي (FIPS) في غالاكسي أس3، وهو معيار أميركي مهم في مجالات الصحة والمجالات الحكومية والشركات التجارية، كما تسعى إلى توسيع هذه المعايير وترخيصها في حواسبها اللوحية القادمة.

وتقول الشركة، إن جهازها يقدم في الأساس عددا من الميزات التي من شأنها أن تجذب مستخدمي الأعمال، كالشاشة الكبيرة المريحة بشكل خاص لقراءة البريد الإلكتروني، والوصول إلى شبكات الجيل الرابع السريعة (LTE).

وستطرح الشركة قريباً جهازها الجديد المتوافق مع معايير "SAFE" عبر خمس شركات تشغيل مختلفة في الولايات المتحدة، لكنها لم تذكر هل ستطرح نسخة الأعمال من جهازها في الأسواق العالمية الأخرى.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات