موزيلا تقول إن الهدف من متصفحها الجديد هو تقديم تجربة تصفح جديدة كليا لمستخدمي آيباد

تعتزم شركة موزيلا للبرمجيات المطوّرة للمتصفح الشهير "فايرفوكس" إطلاق نسخة من متصفحها مخصصة بشكل أساسي للحاسوب اللوحي "آيباد" لتنافس به متصفح "سفاري" من شركة آبل، وهذا ما أكده فيديو قامت الشركة بنشره يبين التصميم والمزايا التي سيأتي بها المتصفح الذي سيحمل اسم "جونيور" (Junior).

وقد أوضح أليكس ليمي، وهو من فريق التصميم في موزيلا، أن الهدف من هذه الخطوة هو تقديم تجربة تصفح جديدة كلياً على واحدة من المنصات الأكثر انتشاراً على مستوى العالم، وإعادة ابتكار المتصفح لتقديمه بحلّة جديدة، كما وصف ليمي تجربة المتصفح سفاري -الذي يعد أفضل المتصفحات على جهاز آيباد- بـ"البائسة".

ومن أبرز المزايا التي سيأتي بها المتصفح "جونيور" -من خلال استعراضها في الفيديو- دعمه للتصفح بكامل الشاشة مما يتيح تجربة أكثر ملاءمة، كما تم استبعاد أشرطة الأدوات والاكتفاء بزوج من الأزرار فقط، يوجد أحدهما في الجهة اليسرى ويستخدم للرجوع للخلف، والآخر يوجد في الجهة اليمنى ويسمى "زر الإضافة" (Plus Button) وهو يسمح باستعراض الصفحات التي تم زيارتها مؤخراً وكذلك يفتح الصفحة المخصصة للبحث.

وتشير موزيلا إلى أن المتصفح "جونيور" سيبقى مجرد نموذج مبدئي للاختبار، وهي تعمل حاليا على تطويره دون أن تقدم أية توضيحات بشأن إطلاق إصدار نهائي للمستخدمين.

يذكر أن متصفح موزيلا القادم سينضم إلى مجموعة متنوعة من المتصفحات التي تعمل على الحاسوب اللوحي آيباد مثل "أتوميك" (Atomic) و"دولفين" (Dolphin) و"سكاي فاير" (Skyfire).

المصدر : أي تي بي