الوثائق المسربة كشفت أن أكس بوكس المقبل سيضم قدرات عالية ووظائف موسعة

تحدث موقع "تيك كرنتش" المتخصص في شؤون التكنولوجيا عن وثائق "مسربة" من عرض تقديمي لشركة مايكروسوفت يعود تاريخها إلى شهر أغسطس/آب من عام 2010 وتوضح بتفصيل كبير مواصفات الجيل المقبل من جهاز "أكس بوكس 720".

وبحسب الوثائق، فإن "أكس بوكس" المقبل سيكون قادرا على تشغيل أقراص بلوراي بشكل طبيعي، وسيدعم بشكل كامل الفيديو العالي الوضوح والثلاثي الأبعاد، وسيضم معالجات قوية سواء للمعالجة المركزية (CPU) أو الروسوميات (GPU).

كما سيضم الجهاز وظائف تسجيل الفيديو (PVR)، وسيحتوي على نمط توفير الطاقة خلال تشغيل الأفلام، إضافة إلى نمط التشغيل الدائم.

ويقول الموقع إن رئيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس كان صرح قبل أعوام بأن الإكس بوكس سيصبح في نهاية المطاف العصب الرئيسي في أي غرفة معيشة، واستنادا إلى الأحداث الأخيرة فإن مايكروسوفت ربما تعمل على تحويل الإكس بوكس إلى جهاز مستقل لكل أغراض الفيديو (Set-top Box)، مع العلم بأن الجهاز الحالي يقدم وصولا إلى مواقع بث الأفلام مثل "هولو" و"نت فليكس" و"إي أس بي أن".

كما أن أجهزة مايكروسوفت في المستقبل -بحسب موقع "تيك كرنتش"- سيكون بإمكانها الوصول إلى المحتوى أينما كان، سواء كان ذلك في جهاز الأكس بوكس أو الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي.

ويرى موقع تيك كرنتش أن الأكثر إثارة في تلك الوثائق المسربة -ذات الـ56 صفحة- والتي اختفت بعد وقت قصير من تسريبها، هو ما يدعى "فروتاليزا" (Frotaleza) وهي الترجمة البرتغالية لكلمة "فورترس" (Fortress) التي تعني القلعة أو الحصن.

وتصف الوثائق "فروتاليزا" بأنها طريقة استهلاك المحتوى عبر تسجيل الفيديو، فعن طريق نظارات لاسلكية -يفترض أنها لن تكون متاحة قبل عام 2014- يتم الاتصال مع جهاز أكس بوكس 720 عبر شبكة لاسلكية، لتعطي المستخدم أو اللاعب صلاحية الوصول إلى جميع أنواع المحتوى في عالم افتراضي.

لكن لا يزال من غير المعروف ما إذا كانت مايكروسوفت ستعلن جاهز أكس بوكس 720 المقبل في معرض الألعاب الإلكترونية الترفيهية (E3) العام القادم أم لا.

المصدر : الجزيرة