مايكروسوفت تعتزم إنتاج حاسوب لوحي
آخر تحديث: 2012/6/16 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/16 الساعة 11:59 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/27 هـ

مايكروسوفت تعتزم إنتاج حاسوب لوحي

مايكروسوفت تنتج حاسوبا لوحيا لمنافسة الحاسوب اللوحي الأشهر في العالم آي باد (وكالات-أرشيف)
تعتزم إمبراطورية برمجيات الحاسوب الأميركية مايكروسوفت دخول سوق الحاسوب اللوحي من خلال إنتاج حاسوب لوحي تنافس به الحاسوب اللوحي الأشهر في العالم آي باد الذي تنتجه منافستها الأميركية آبل والأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، حسب تقارير إخبارية.

وذكرت مدونة "أول ثينجس دي" (كل شيء رقمي) التابعة لصحيفة وول ستريت الأميركية أن مايكروسوفت ستعلن عن هذا الجهاز الجديد خلال مؤتمرها المقرر عقده في مدينة لوس أنجلوس الأميركية الاثنين المقبل, الذي وعدت بأن يشهد "إعلانا كبيرا" لها.

ويعد إنتاج حاسوب لوحي تحولا كبيرا في إستراتيجية إمبراطورية البرمجيات, التي تركز تقليديا على إنتاج البرامج وأنظمة التشغيل وتترك لشركائها من منتجي الأجهزة الإلكترونية الحرية لتطوير الأجهزة التي تعمل ببرامجها.

ولمايكروسوفت تجارب سابقة في مجال إنتاج الأجهزة الإلكترونية عندما أنتجت مشغل الموسيقى "زون" الذي لم يحقق أي نجاح, إلى جانب جهاز ألعاب الفيديو "إكس بوكس" الناجح.

وتأتي هذه الخطوة من جانب مايكروسوفت في الوقت الذي أدى فيه انتشار أجهزة الحاسوب اللوحي سواء آي باد أو الأجهزة الأخرى التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد, الذي تنتجه غوغل لخدمات الإنترنت إلى تراجع مبيعات أجهزة الحاسوب المكتبي التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز الذي تنتجه مايكروسوفت.

ومن المقرر أن تطرح مايكروسوفت أواخر العام الحالي جيلا جديدا من نظام التشغيل هو ويندوز8, الذي تم تطويره ليعمل مع الأجهزة اللوحية والأجهزة المكتبية.

المصدر : الألمانية
كلمات مفتاحية:

التعليقات