أندرويد قد يحقق نموا في سوق الحواسب اللوحية على غرار الهواتف الذكية (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تنبأت دراسة قامت بها شركة آي دي جي ( IDG ) للأبحاث بأن تواصل مبيعات الحواسب اللوحية بنظام أندرويد صعودها حتى تتجاوز مبيعات أجهزة آيباد خلال الشهور الاثني عشر القادمة، وخاصة في قطاع الأعمال.

وكانت الشركة قد أجرت استفتاء شمل أكثر من ثلاثة آلاف خبير في مجال التقنية والأعمال حول العالم، حيث قال 71% منهم إنهم يمتلكون حاسباً لوحياً، وأوضح 51% من هؤلاء أنهم يمتلكون جهاز آيباد، لكن 44% من الذين لم يشتروا حاسباً لوحياً بعد قالوا إن حاسبهم اللوحي الأول سيكون بنظام أندرويد، في مقابل 27% فقط سيختارون الآيباد.

وفي المقابل، كشفت تقارير سابقة أن الآيباد هو الخيار الأبرز في الفترة الحالية، سواء لدى المستهلك العادي أو لدى الشركات التي تعتمده كجهاز يساعد الموظف على تأدية عمله.

وبالرغم من أن أندرويد يسيطر على سوق الهواتف الذكية بنسبة كبيرة، فما زال iOS يحتكر مركز الصدارة في سوق الحواسب اللوحية، لكن هذا لا يمنع أن تنقلب الأمور خلال الشهور القادمة، إذ يمكن أن يحقق أندرويد نمواً سريعاً في مجال الحواسب اللوحية على غرار النمو الذي حققه في سوق الهواتف الذكية، وهو ما لم يتوقعه البعض قبل عامين.

وتسعى شركة غوغل خلال الفترة القادمة إلى اقتحام سوق الحواسب اللوحية الرخيصة التي تباع بحدود 200 دولار وتوفر مواصفات مرتفعة وجودة صناعة عالية، وتأمل أن تتمكن من اقتطاع حصة كبيرة من سوق الحواسب اللوحية بفضل هذه الإستراتيجية على غرار ما فعلته في سوق الهواتف الذكية.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية