تويتر بات يتيح للمستخدم مشاهدة المزيد من المحتويات ضمن التغريدات وذلك عرض المواضيع الأكثر تداولا

أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" عن ميزتين جديدتين، الأولى سمتها "التغريدات الموسّعة" وتسمح للمستخدم بمشاهدة المزيد من المحتويات ضمن التغريدات التي تحتوي على روابط من بعض المواقع، والثانية سمتها "المواضيع المتداولة" التي تعرض المواضيع الأكثر تداولا بشكل مفصل بحسب اهتمامات المستخدم.

وتسمح ميزة "التغريدات الموسعة" للمستخدم بتوسيع التغريدة التي تحتوي على رابط من أحد المواقع الشريكة لتويتر بحيث تعرض المزيد من المحتويات الواردة ضمن الرابط كالصور أو الفيديو أو فقرة مختصرة من الخبر.

وكان تويتر قد وفّر سابقاً ميزة مشابهة لعدد محدود من المواقع مثل يوتيوب أو إنستاغرام، حيث يمكن تشغيل الفيديو ومشاهدة الصور من ضمن التغريدة مباشرةً دون الحاجة لفتح الرابط، لكن تويتر قررت توسيع قائمة المواقع المدعومة كي تشمل مواقع مثل وول ستريت جورنال وصحيفتي تايم ونيويورك تايمز ومواقع الفيديو مثل "ديلي موشن" و"لايف تايم" وغير ذلك من المواقع المتنوعة.

وتسمح الميزة بمعاينة عنوان الخبر أو الفيديو ومقدمته وأحياناً حسابات تويتر الخاصة بالناشر أو الكاتب.

وقالت الشركة إنه سيتم تفعيل هذه الطريقة الجديدة والسهلة لاكتشاف المحتوى تدريجياً لجميع المستخدمين ضمن كل من الموقع الرئيسي والموقع الخاص بالهواتف المحمولة الذي سيأتيه التعديل على شكل تحديثات لتطبيقي تويتر على هواتف أندرويد وآيفون.

المواضيع المتداولة
كما طرحت الشركة ميزة جديدة أطلقت عليها اسم "المواضيع المتداولة" التي تعرض المواضيع الأكثر تداولا بشكل مفصل حسب اهتمامات المستخدم الذي أصبح بإمكانه الاطلاع على المواضيع الأقرب لاهتمامه من خلال تبويب "اكتشفت".

وأوضحت الشركة أنه تم تحسين خوارزميات الخدمة بحيث تقوم بتفصيل المواضيع الأكثر تداولاً بحسب موقع المستخدم والأشخاص الذين يقوم بمتابعتهم على تويتر حيث ستكون قوائم المواضيع المتداولة مُفصلة بحسب المستخدم بشكل افتراضي على كل من الموقع الرئيسي وتطبيقات الهواتف المحمولة لكل من أندرويد وآيفون.

وسيتم تفعيل الميزة الجديدة لجميع المستخدمين بشكل تدريجي، أما المستخدم الذي لا يرغب في مشاهدة المواضيع المخصصة له، ويفضل مشاهدة المواضيع المتداولة العامة عوضاً عنها، فيستطيع ذلك بتغيير موقعه وتحديد خيار المواضيع العالمية.

ويُذكر أن الشركة كانت قد أصدرت الشهر الماضي ميزة مشابهة تقترح على المستخدمين الجدد أسماء الأشخاص الذين يمكن متابعتهم على تويتر بناءً على سجل تصفح المستخدم لمواقع الإنترنت.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية