تتميز الكاميرات الجديدة بإمكانية التقاط صور ثلاثية الأبعاد بالاستعانة بعدسات تحويل اختيارية

أطلقت شركة باناسونيك اليابانية أربع كاميرات فيديو جديدة ذات دقة فائقة كاملة (Full HD) في أسواق الشرق الأوسط تتمتع بالعديد من المزايا والقدرات التي تضعها في مصاف الكاميرات المتقدمة.

ووفقا للشركة اليابانية فإن الطرازين HC-X900 وHC-X900M يعدان الأكثر تقدما بين كاميرات المطروحة حيث تأتي مزودة بمستشعر احترافي من نوع "3MOS System Pro" الذي يضمن جودة صورة عالية.

كما يعمل المحرك الاحترافي "كريستال إينجين برو 2" (Crystal Engine Pro II) على الاستفادة من سرعة المعالجة الفائقة لمواكبة عدد البكسلات الكبير الذي ينتجه المستشعر المتقدم الفائق الحساسية (Advanced 3MOS Sensor).

والقرق بين طراز X900 وX900M هو أن الطراز الأول لا يأتي بذاكرة داخلية، بينما يضم الثاني ذاكرة داخلية حجمها 32 غيغابايت.

أما الطرازان HC-V700 وHC-V900 فيأتيان بنظام استشعار فائق الحساسية (High Sensitivity Sensor) يساهم في تحسين جودة الصورة في ظروف الإنارة المحدودة، كما يتمتعان بإمكانية تقريب بصري حتى 21 ضعفا.

وبإمكان الطرز السابقة التقاط صور ثلاثية الأبعاد بجودة عالية بالاستعانة بعدسة تحويل اختيارية، مع إمكانية حفظ الصور بنسق "avchd 3d" المتوافقة مع أجهزة التلفاز الحديثة ومشغلات بلو راي.

وتأتي الكاميرات مزودة بإمكانية تسجيل أفلام الفيديو بصيغة "iFrame" من أجل تسريع عملية تعديل الأفلام المسجلة، كما تضم مزايا تثبيت الصورة، وخاصة في حالة التقريب، حيث يساعد نظام "OIS" على الحد من ضبابية الصورة التي تظهر بسبب اهتزاز اليد عند التصوير أثناء المشي.

وتقدم باناسونيك مع هذه المجموعة عددا من الملحقات والإضافات الاختيارية ومنها جهاز الإضاءة VW-LDC103 الذي يساهم في تحسين صورة المشاهد ذات الضوء المنخفض، ويتيح خيارات متعددة كالإطفاء والتشغيل وتحديد نطاق الإضاءة وفقاً للمشهد المستهدف تصويره.

وكذلك محول الحمل VW-SK12 الذي يتيح إمكانيات أكبر لإضافة المزيد من الملحقات على الكاميرات بهدف تحقيق أفضل نتائج التصوير، إضافة إلى مايكروفون بنظام ستيريو يضفي جودة عالية وديناميكية على الصوت المسجل، وهو مناسب للتسجيل في الأماكن الفسيحة مثل قاعات الحفلات الكبيرة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية