مايكروسوفت تحدث خدمة التخزين السحابي
آخر تحديث: 2012/6/13 الساعة 22:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/13 الساعة 22:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/23 هـ

مايكروسوفت تحدث خدمة التخزين السحابي

مايكروسوفت رفعت عدد الملفات المسموح بتخزينها سحابيا إلى عشرة ملايين ملف من 150 ألفا

أطلقت مايكروسوفت مؤخرا تحديثات لتطبيقها المتعلق بخدمة التخزين السحابي الخاصة بها "سكاي درايف" لنظامي التشغيل ويندوز و"ماك أو أس أكس"، تضيف تكاملا محسنا مع ويندوز 8 المقبل خاصة بالنسبة بالصور، كما يحل عددا من ثغرات التطبيق السابق، ويقدم تسريعا في الأداء.

ويعتبر أكبر تحديث على تطبيق "سكاي درايف" هو التكامل مع إدارة الصور لويندوز 8، فعندما يدخل المستخدم إلى حسابه في ويندوز (عبر حساب ويندوز لايف مثلا) فإن تطبيق عرض الصور في ويندوز 8 سيعمل مع الصور الموجودة في حساب سكاي درايف.

ومن التحسينات الأخرى كذلك رفع عدد الملفات المسموح بتخزينها على سكاي درايف من 150 ألفا إلى عشرة ملايين، وكذلك تحسين الاعتمادية من ناحيتي المزامنة والاستقرار، وسرعة تحديث الحافظات (Folders).

وكانت مايكروسوفت قد خفضت في أبريل/نيسان الماضي السعة المجانية للتخزين السحابي من 25 غيغابايت إلى 7 غيغابايت لكنها بالمقابل أتاحت عملية التخزين لملفات يصل حجمها إلى 2 غيغابايت، في حين يمكن على سبيل المثال شراء سعة تخزينية حتى 20 غيغابايت مقابل عشرة دولارات سنويا.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة ماك فلربما لن يلحظوا بذات التكامل مع سكاي درايف مقارنة بويندوز 8، لكن سيسر من يستخدمون سكاي درايف على أجهزة ماك بمعرفة أن أيقونة "سكاي درايف" المزعجة قد أزيلت.

وتأتي هذه التحديثات نتيجة لسخونة المنافسة على التخزين السحابي من قبل شركات عديدة أطلقت مؤخرا تحسينات لخدماتها، مثل شركة أمازون التي ردت مؤخرا على خدمة "غوغل درايف" وأطلقت تطبيقا للحاسوب الشخصي باسم "أمازون كلاود درايف".

وكانت شركة غوغل قد أطلقت خدمة التخزين السحابي "غوغل درايف" في أبريل/نيسان الماضي ووفرت للمسجلين لديها في بريد "جي ميل" سعة تخزين مجاني حتى خمسة غيغابايت، لتنافس بذلك شركات أخرى تقدم خدمات مشابهة مثل "دروب بوكس" و"آي كلاود" من آبل.

المصدر : الجزيرة,أي تي بي
كلمات مفتاحية:

التعليقات