غوغل أطلقت عددا من التطبيقات الجديدة في متجرها من بينها لعبة "الطيور الغاضبة" الشهيرة

أعلنت شركة غوغل الأميركية عن تحديثات جديدة لمتجر التطبيقات الخاص بمُتصفح كروم، كما أطلقت نسخة تجريبية خاصة بنظام التشغيل ويندوز 8 من متصفحها الشهير.

وكانت أبرز التحديثات إطلاق قسم مخصص للتطبيقات التي تعمل دون الاتصال بالإنترنت، بالإضافة لتحديثات خاصّة بالمطورين.

واحتوى قسم التطبيقات التي تعمل دون الاتصال بالإنترنت، تطبيقات غوغل الشهيرة مثل "سكراتش باد" (ScratchPad) و"دوكس" (Docs)، بالإضافة إلى تطبيق "جي ميل"، كما احتوى القسم على لعبة "الطيور الغاضبة" وصحيفة نيويورك تايمز.

ويُمكن للمطورين إضافة تطبيقاتهم إلى هذا القسم من خلال الإشارة إلى خيار العمل دون اتصال أثناء رفع التطبيق، ولكن نصحت غوغل المطورين بالتأكد أولاً من عمل تطبيقاتهم 100% دون اتصال بالإنترنت لتجنب التقييمات السلبية وبالتالي إزالتهم من المتجر.

وحملت التحديثات الخاصة بالمطورين نظام تقارير جديدا، حيث تعرض غوغل للمطور الآن رسماً بيانياً تظهر فيه عدد مرات زيارة التطبيق، وعدد مرات تحميله.

ومن الجدير بالذكر أن غوغل أطلقت متجر التطبيقات في ستة بلدان جديدة، هي تركيا وأوكرانيا ومصر والسعودية والمغرب إضافة إلى الإمارات العربية المُتحدة.

يدعم المتصفح الجديد جميع محتويات أدوبي فلاش، على عكس إنترنت إكسبلورر 10 الذي لا يعرض محتويات الفلاش إلا من مواقع معينة محددة مسبقا

كروم ميترو
كما أعلنت غوغل عن نسخة تجريبية خاصة بنظام التشغيل ويندوز 8 من متصفحها تتميز بتوافقها مع واجهات "ميترو" الجديدة بالكامل لويندوز 8 المتوقع إطلاقه قبل نهاية هذا العام.

وللحصول على المتصفح الجديد، يتوجب على المستخدم تحميله من قناة المطورين الخاصة بالنسخ التجريبية من كروم ثم تعيينه بعد التثبيت كمتصفح افتراضي وستتغير قائمة البداية الخاصة بويندوز 8 لعرض التطبيق الذي يعمل بواجهة ميترو.

وتبدو النسخة الجديدة مشابهة لنسخة كروم التقليدية، لكنها تمتلك تبويبات أكبر تجعل منها ملائمة أكثر للشاشات اللمسية.

وعلى عكس إنترنت إكسبلورر 10 الذي يأتي مع ويندوز 8، يقوم كروم بعرض جميع التبويبات المفتوحة في جميع الأوقات، بينما يقوم إنترنت إكسبلورر بإخفائها حتى يقوم المستخدم بالنقر بزر الفأرة الأيمن أو بالإزاحة إلى الأعلى على الشاشة اللمسية.

كما يدعم المتصفح جميع محتويات أدوبي فلاش، على عكس إنترنت إكسبلورر 10 الذي لا يعرض محتويات الفلاش إلا من مواقع معينة محددة مسبقاً.

كما تدعم النسخة الجديدة من المتصفح إمكانية تثبيته ضمن الشاشة إلى جانب التطبيقات الأخرى حيث يمكن التصفح وفي نفس الوقت متابعة التطبيقات الأخرى المفتوحة كتطبيق تويتر أو البريد الإلكتروني.

ورغم ذلك، ما زال دعم كروم لا يشتمل على جميع ميزات ميترو، كما أنه لا يتوافق مع جميع المعايير المطلوبة فيها، إلا أنه من المتوقع أن تعمل الشركة على تحسين النسخة في الإصدارات القادمة.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية