شحنات هواتف أندرويد شهدت نموا كبيرا في نهاية الربع الأول من العام الحالي  (البوابة العربية للأخبار التقنية)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلن مدير تطوير نظام أندرويد في غوغل آندي روبن، أنه يتم يومياً تفعيل تسعمائة ألف جهاز يعمل بنظام أندرويد الخاص بالهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

وبالمقارنة، فقد وصل عدد أجهزة أندرويد المفعّلة يومياً إلى نصف مليون جهاز في يونيو/حزيران من العام الماضي، و850 ألف جهاز يومياً مع نهاية فبراير/شباط من العام الحالي، وهذا يعني أن نمو النظام ما زال مستمراً بشكل متسارع منذ طرحه لأول مرة في أواخر عام 2008.

ووفقاً لدراسة نشرتها مؤسسة "آي دي سي"، فقد شهدت شحنات هواتف أندرويد نمواً بنسبة 145% في نهاية الربع الأول من العام الحالي مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، ووصلت حصة النظام السوقية إلى 59% من حصة سوق الهواتف الذكية العالمي.

ويعتبر الخبراء أن السبب الأبرز الذي يقف خلف نجاح هواتف أندرويد هو توفرها في سوق الأجهزة الرخيصة التي تلاقي شعبية واسعة في العديد من الدول وخاصةً الصين، حيث تقوم شركات مثل ZTE وهواوي بشكل مستمر بتخفيض أسعار هواتفها مع رفع مواصفاتها بين حين وآخر.

ورغم أن أندرويد في نمو مستمر، إلا أن معظم الشركات التي تقوم بإنتاج هواتف أندرويد تعاني من خسائر أو تراجع في الأرباح، في ظل سيطرة كاسحة لسامسونغ التي تعتبر حالياً الشركة المُصنّعة لهواتف أندرويد الأكثر تحقيقاً للأرباح مقارنةً بجميع الشركات الأخرى.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية