باناسونيك تطلق كاميرا رقمية جديدة
آخر تحديث: 2012/6/12 الساعة 13:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/12 الساعة 13:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/23 هـ

باناسونيك تطلق كاميرا رقمية جديدة

الكاميرا الجديدة تتميز بتوفيرها زاوية تصوير عريضة مع تقريب بصري بقوة عشرين ضعفا

أطلقت شركة باناسونيك اليابانية المختصة بصناعة الأجهزة الإلكترونية كاميرتها الرقمية "Lumix DMC-TZ30"، في أسواق الشرق الأوسط، وهي أحدث كاميرا من سلسلة كاميرات TZ المدمجة التي تتميز بتعدد خيارات عدساتها بالإضافة إلى جمعها بين تسجيل الأفلام العالية الدقة (Full HD)والتقاط صور رقمية احترافية بدقة مماثلة ضمن هيكلية مُدمجة.

وتمنح العدسة المزودة بتقنية "Leica DC Varlo-Elmar" المطورة حديثا، الكاميرا تقريبا بصريا حتى عشرين ضعفا، وعند اقتران هذه الخاصية بتقنية التقريب الذكي فإن قوة التقريب تصل إلى أربعين ضعفا دون أن تتأثر جودة الصورة كثيرا.

كما توفر الكاميرا لمستخدميها زاوية تصوير عريضة بفضل عدستها قياس 24 ملم، وقد زودت بمستشعر ضوئي فائق الحساسية بدقة 14.1 ميغابكسل، ووحدة معالجة الصور المتقدمة "Venus Engine" التي تؤمن حساسية وسرعة فائقتين عن تصوير الأفلام بدقة 1920×1080 بكسل، وكذلك عند تصوير اللقطات المتتابعة بسرعة عشرة إطارات في الثانية الواحدة.

وتوفر خاصة التصوير المتتابع سرعة ضبط تلقائي كبيرة تقدر بنحو 0.1 ثانية لضمان تصوير اللقطات السريعة بكفاءة، أما شاشة المعاينة فهي من الكريستال السائل بمقاس 3.3 بوصات بدقة 460 ألف بكسل، وتعمل باللمس لتسهل التحكم بوظائف الكاميرا خلال تصوير الأفلام مثل التقريب والضبط التلقائي وسرعة المغلاق، ويمكن شحن الكاميرا عبر منفذ "يو أس بي" أو بمزود طاقة تقليدي.

إضافة إلى ذلك زوِّدت الكاميرا الرقمية "DMC-TZ30" بمثبِّت الصور البصري مع الوضعية النشطة لإزالة التشويش الناجم عن الاهتزاز، سواء عند التصوير أو تسجيل الأفلام، كما أنها تضم نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي أس)، ويبلغ سعرها في أسواق المنطقة نحو 410 دولارات.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية,البوابة العربية للأخبار التقنية

التعليقات