ماذا يتوقع من آبل في مؤتمرها العالمي؟
آخر تحديث: 2012/6/11 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/11 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/22 هـ

ماذا يتوقع من آبل في مؤتمرها العالمي؟

الكثيرون يترقبون مؤتمر آبل العالمي للمطورين لمعرفة جديد الشركة الأميركية (البوابة العربية للأخبار التقنية-أرشيف)

ينطلق مساء اليوم الاثنين "مؤتمر المطور العالمي" 2012 (WWDC) الذي تقيمه شركة آبل سنويا لمطوري البرامج الذين ينتجون تطبيقات لمنصاتها المختلفة، وكذلك -بصورة خاصة- للإعلان عن أحدث منتجاتها من أجهزة وبرامج، وهو المؤتمر الأول الذي يعقد بعد وفاة مؤسس آبل ورئيسها التنفيذي ستيف جوبز. فما الذي تتوقعه جماهير آبل في هذا المؤتمر؟

إن ما يدفع المحللين والخبراء والمتخصصين لاستعراض ما يتوقع وما لا يتوقع من آبل في هذا المؤتمر هو تكتم آبل المعروف على آخر تقنياتها، مما يجعلهم يعتمدون على الشائعات والتوقعات المتداولة لتلبية فضول جمهور آبل، مع العلم بأن هذه التوقعات تختلف من جهة لأخرى.

فموقع "موني مورنينغ" المختص بأخبار الاستثمار والمال، يشير إلى ثلاثة أشياء لا ينبغي أن يتوقع كشف آبل عنها في هذا المؤتمر، وإلى خمسة أخرى يجب توقع الإعلان عنها.

وحسب ذلك الموقع فإن من شبه المؤكد ألا تكشف آبل في مؤتمرها هذا عن "تلفاز آبل" (iTV)، حيث سيتأجل الإعلان عنه حتى عام 2013 عندئذ ستعقد الشركة "حدثا خاصا" للكشف عنه.

الأمر الثاني هو آيفون5، الجيل القادم من هاتف آبل الذكي، حيث أصبح من شبه المؤكد أن يؤجل الإعلان عنه حتى سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول المقبل، ومن المرجح أن لا تتم الإشارة إلى هذا الهاتف إطلاقا في هذا المؤتمر.

الأمر الثالث غير المرجح الكشف عنه في هذا المؤتمر هو جهاز "آبل ميني"، حيث إن الشائعات عن نسخة مصغرة بقياس سبع بوصات من جهاز آي باد (وهو بحجم 9.7 بوصات) تدور منذ أشهر، لكن هذا الجهاز لن يذكر في هذا المؤتمر، بحسب الموقع المذكور.

إذن ما الذي تبقى في جعبة آبل لتكشف عنه في هذا المؤتمر الذي يترقبه الكثيرون؟

ستستعرض آبل نظام التشغيل المقبل لأجهزة ماك المعروف باسم "ماونتن لَيون"

المتوقع
يتوقع موقع "موني مورنينغ" أن تكشف آبل هذا المساء عن خمسة أمور، أولها تحديث منصة "ماك"، حيث من المرجح أن تطرح آبل ترقية على الأقل لأجهزة ماك المختلفة، في حين سينال جهاز ماك برو المكتبي إعادة تجديد بعدما لم يشهد أي تطوير تقريبا منذ نحو عامين.

كما ستستعرض آبل نسخة من نظام التشغيل المقبل ماك أو أس أكس المعروف باسم "ماونتن ليون" المتوقع طرحه في أغسطس/آب أو سبتمبر/أيلول المقبل.

ويتوقع كذلك أن تكشف آبل عن مزايا جديدة لتطبيق "سيري" للتعرف على الصوت الذي طرحته مع آيفون 4أس، حيث كان مدير آبل التنفيذي تيم كوك قد صرح الشهر الماضي بأن الشركة لديها أفكار لطيفة بشأن ما يمكن لسيري أن يفعله، ومن المرجح الإعلان عن تلك الأفكار في هذا المؤتمر.

كما قد تطرح الشركة واجهة "سيري" للمطورين، مما يتيح لهم دمج وظائف سيري في تطبيقاتهم، وقد تُمَكِّن آبل "سيري" من تمييز الأصوات الفردية فيصبح بإمكان المستخدم فك قفل هاتفه بتحية من صوته. وربما تكشف آبل عن إصدار من سيري لأجهزة آي باد الجيل الثالث.

الأمر الثالث المتوقع هو أن آبل ستتيح لمستخدمي خدمتها السحابية "iCloud" مشاركة الصور المخزنة عبر السحاب، حيث تأمل الشركة دخول سوق مشاركة الصور الذي تهيمن عليه شركات مثل فيسبوك وفليكر، كما قد تضيف آبل ميزة إمكانية مزامنة الفيديو والملاحظات والتنبيهات مباشرة عبر موقعها السحابي "iCloud.com".

الأمر الرابع هو خرائط آبل، فبعد تخليها عن اعتماد خرائط غوغل في أجهزتها، قامت الشركة بتطوير تطبيق خاص بها، وسيضم تطبيق خرائط آبل خرائط شارع مشابهة لتلك في خرائط غوغل كما أن واجهته ستبدو مثل إصدار غوغل مع بعض الإضافات، أبرزها خيار المشاهدة الثلاثية الأبعاد.

الأمر الخامس هو منصة التلفاز، فمع أنه من غير المتوقع أن تعلن آبل عن تلفازها في هذا المؤتمر فإنها قد تستعرض نظام التشغيل المقبل لهذا التلفاز. ومن المرجح أن يستعير ذلك النظام بعض العناصر من نظام التشغيل آي أو أس، خاصة القدرة على تشغيل التطبيقات.

وتضيف مواقع أخرى مثل "فاليو ووك" المختص كذلك بأخبار المال والاستثمار، أن آبل قد تكشف عن نظام التشغيل "آي أو أس6" لأجهزتها المحمولة، الذي سيخلف النظام الحالي آي أو أس5 وستناقش بعض مزاياه، رغم أنه من غير المرجح أن تعلن عن موعد طرحه في هذا المؤتمر.

المصدر : الجزيرة

التعليقات