التطبيق يعمل على تحويل الهاتف الذكي أو الحاسوب المتصل بالإنترنت إلى نقطة وصول لاسلكية

طورت شركة "أوبن غاردن" (Open Garden) الأميركية تطبيقا يسمح بمشاركة الوصول إلى شبكة الإنترنت بين عدة أجهزة شريطة أن تكون في نطاق قريب وتحمل جميعها هذا التطبيق الذي يعمل على الهاتف الذكي والحاسوب على حد سواء.

ويعمل التطبيق -الذي يحمل اسم الشركة- على تحويل الهاتف الذكي أو الحاسوب المتصل بالإنترنت إلى نقطة وصول لاسلكية (Access Point) تمكّن الأجهزة المحيطة من الوصول إلى شبكة الإنترنت لتتشكل شبكة إنترنت تشاركية لاسلكية، ويمكن لأي جهاز جديد يحمل هذا التطبيق أن ينضم للشبكة في حال تعرّفه على أحد الأجهزة المتصلة بها.

كما يبحث التطبيق تلقائياً عن وصولٍ جديدٍ لشبكة الإنترنت في حال مغادرة أحد الأجهزة التي كانت توفّر الاتصال لأجهزة أخرى ضمن الشبكة.

وتشير الشركة المطوّرة إلى أن هذا البرنامج سيكون أداة مفيدة جداً للأشخاص الذين يحاولون تجنّب رسوم التجوال أثناء السفر والتنقل، حيث يستطيع المستخدم الوصول إلى شبكة الإنترنت عبر أي جهاز آخر يحمل التطبيق "أوبن غاردن" بدلاً من الوصول عبر الشبكة الرئيسية وتحمّل تكاليفها، خصوصاً أنه يوفّر شبكة تشاركية بسهولة كبيرة لإمكانية تثبيته على أجهزة متنوعة كالهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والمحمولة.

وتضيف الشركة أنها ستقوم بتطوير التطبيق مستقبلاً بحيث يمكن وضع حد أقصى لحجم البيانات المسموح بمشاركته بالإضافة إلى عدد المستخدمين الذين بإمكانهم الانضمام إلى الشبكة التشاركية.

ويتوفر التطبيق لهواتف "أندرويد" و"آيفون" وكذلك للحواسيب التي تعمل بنظامي "ماك" و"ويندوز" ومتاح للتنزيل عبر موقع الشركة.

المصدر : أي تي بي