من المتوقع أن يطرح الحاسوب اللوحي الجديد في الأسواق بسعر 130 دولارا

كشفت شركة "آركوس" الفرنسية عن حاسوب لوحي جديد باسم "آركوس تشيلد باد" مخصص للأطفال بشكل أساسي وبتكلفة منخفضة لينافس حواسيب أخرى تستهدف نفس الفئة مثل "كيندل فاير" و"نوك تابلت".

وعلى الرغم من أن الحاسوب الجديد يستهدف الأطفال، كما تشير الشركة المنتجة، إلا أن المواصفات التي يقدمها ربما تجعله ملائماً للآخرين نوعاً ما.

ويأتي الجهاز بشاشة بقياس سبع بوصات وبدقة 800×400 بكسل كما ينبض بقلب الجهاز معالج بسرعة 1 غيغاهيرتز من نوع "آرم كورتكس"، ويتمتع الحاسوب بسعة تخزين داخلية مقدارها 4 غيغابايت قابلة للترقية بواسطة ذاكرة خارجية من نوع "مايكرو إس دي"، كما أنه مزوّد بكاميرا أمامية، ويعمل بنظام التشغيل "أندرويد" بأحدث إصداراته 4.0 المسماة "آيس كريم ساندويش".

وبهذه المواصفات يكون الحاسب الجديد ملائما تماماً للتطبيقات التعليمية وكذلك المحتوى الذي يفضّله الأطفال والألعاب التي تتطلب أداء جيدا للرسوميات.

ويأتي الجهاز بتصميم ذي جاذبية للأطفال يمزج بين اللونين الأزرق والأبيض فضلاً عن أنه يأتي مجهّزا مسبقاً بمحتوى متنوّع بعضه حصري لهذا الحاسوب من الفيديو والصور والخلفيات وكذلك ألعاب الإنترنت المقتبسة من الفيلم الكرتوني الشهير في عالم الأطفال "ألفن والسناجب".

كما يضم الحاسوب تطبيقات مثبتة مسبقا للرسم والتلفزيون، بالإضافة إلى نسخة مخصصة لهذا الجهاز من تطبيق خاص بالمتجر "آبس ليب".

ويتميز الجهاز كذلك بواجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام عن طريق تصنيف التطبيقات في مجلدات منفصلة، إضافة إلى نظام الرقابة الأبوية على المحتوى من خلال اشتراك لمدة ستة أشهر بميزة "موبايل فلتر آبس".

ووفق الشركة، فإن الجهاز سيتوفر قريبا في الأسواق بسعر 130 دولارا، وهو سعر ملائم بالمقارنة مع أسعار أجهزة منافسة تبدأ بمائتي دولار فصاعداً.

يشار إلى أن "آركوس" شركة إلكترونيات فرنسية تأسست عام 1988 وهي متخصصة في تصنيع الحواسيب اللوحية وأقراص التخزين وأجهزة الوسائط المتعددة كمشغلات الموسيقى والفيديو والتلفزيونات الصغيرة.

المصدر : أي تي بي