النسخة المسربة من الإصدار التمهيدي لويندوز 8 تأتي قبل أيام من طرح الإصدار الرسمي

كشفت نسخة مسربة على الإنترنت من الإصدار التمهيدي لنظام تشغيل مايكروسوفت "ويندوز 8" المقبل عددا من المزايا والتطبيقات الجديدة التي يحتويها النظام الذي تعول عليه مايكروسوفت كثيرا ليكون منافسا قويا لأنظمة "آي أو أس" و"أندرويد" في سوق الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية، كما تأمل أن يتبناه المستخدمون في الحواسيب المكتبية والمحمولة التي يسيطر عليها حاليا نظاما "ويندوز 7" و"ويندوز أكس بي".

ويأتي تسريب هذه النسخة قبيل طرح الإصدار التمهيدي الرسمي لنظام التشغيل المتوقع في أول أسبوع من يونيو/حزيران، لهذا ينصح الخبراء المستخدمين بعدم تحميل النسخة المسربة وانتظار الإصدار الرسمي الذي سيتاح للتنزيل عبر الإنترنت خلال أيام.

ومن التطبيقات والمزايا الجديدة التي كشفت عنها النسخة المسربة تبرز كل من تطبيقات الأخبار والرياضة والسفر، فضلا عن واجهة إقلاع النظام وصور ورق الجدران ومؤشرات الماوس.

كما تضم الإصدارة تحسينات كبيرة لمن يستخدم أكثر من شاشة، إضافة إلى تحسينات قوية في تطبيق البريد الإلكتروني، وتأكد في هذا الإصدار اختفاء قائمة ابدأ، وذلك وفق موقع مجلة "بي سي ورلد" الأميركية المختصة بشؤون الحاسوب.

وأصبح تسريب إصدارات البرامج الجديدة أمرا شائعا يرى فيه البعض وسيلة تسويق قوية لإثارة فضول واهتمام مستخدمي الحاسوب والمبرمجين المهتمين بنظام ويندوز.

يذكر أن تقريرا نشره موقع "ماركت شير" مطلع أبريل/نيسان الماضي عن نسب استخدام أنظمة التشغيل على حواسيب المستخدمين الشخصية حول العالم، بالقول إن نسخة المستهلك التجريبية من "ويندوز 8" التي طرحت أواخر فبراير/شباط الماضي لم يستخدمها حتى وقت التقرير سوى 0.11% من مستخدمي ويندوز حول العالم.

كما كشف استطلاع آخر أجرته مجلة "بي سي ورلد" في مارس/آذار أن نصف من جربوا استخدام نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 "لن ينصحوا على الأرجح أصدقاءهم باستخدامه".

ورغم ذلك فإن المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر توقع وصول عدد مستخدمي نظام ويندوز 8 -الذي سيتم إطلاقه لاحقا هذا العام- إلى أكثر من خمسمائة مليون مستخدم مع نهاية العام المقبل.

المصدر : أي تي بي