مكبرات الصوت تتميز بوجود ميكروفونات مدمجة تخفض وترفع مستوى الصوت وفق بعد مصدره عنها

طرحت شركة كرييتف تكنولوجي السنغافورية، المتخصصة في تقنيات وأنظمة الصوت، أحدث منتجاتها من مجموعة مكبرات الصوت اللاسلكية المسماة "ساوند بلاستر أي أكس أكس" التي تعمل بتقنية "بلوتوث" وتضم ميكروفونات مدمجة.

وتحتوي المجموعة على ثلاثة قياسات لمكبرات الصوت هي SBX10, SBX20, SBX8 وتعمل جميعها بمعالج SB-Axx1 ويمكن تشغيلها أما سلكيا عبر وصلها بمنفذ يو أس بي أو لاسلكيا عن طريق تقنية "بلوتوث" التي تعمل على بعد عشرة أمتار، باستثناء القياس الصغير الذي يعمل فقط عبر وصله بمنفذ يو أس بي.

وتتميز المجموعة بوجود ميكروفونات مدمجة تتمتع بخاصية "سمارت فوليوم" أو مستوى الصوت الذكي، التي تقوم بخفض ورفع مستوى الصوت وفق بعد مصدر الصوت عنها.

وكانت الشركة قد أطلقت بداية هذا الشهر نظامها الصوتي الجديد "ريكون ثري دي أوميغا وايرلس" الذي يتكون من مجموعة متكاملة من السماعات اللاسلكية للرأس، ضمن سلسلة "ساوند بلاستر" المخصصة للألعاب الإلكترونية.

وكرييتف -التي تأسست عام 1981- معروفة عالميا بتصميم وتصنيع وتوزيع أنظمة الصوت، وباتت علامتها التجارية "ساوند بلاستر" من أشهر العلامات تجارية لأنظمة الصوت من مكبرات وبطاقات الصوت للحواسيب، وقد طرحت الشركة أول بطاقة صوت للحاسوب من سلسلة ساوند بلاستر عام 1989.

إضافة إلى ذلك تختص الشركة بإنتاج أجهزة ووسائل الترفيه الشخصية مثل مشغلات الوسائط المحمولة المعروف منها جهاز "زين"، وموفو".

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية